كلمتان بالتركية وابتسامة من محمد صلاح تشعلان تويتر.. وأتراك يوجهون له “دعوات خاصة”!

إسطنبول (تركيا) – خاص مدى بوست

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” موجة تفاعلٍ واسعة مع نجم نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، وذلك بعد كتابته تغريدة باللغة التركية.

وكتب صلاح، الثلاثاء 13 أغسطس/ آب 2019 في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” كلمتان باللغة التركية قال فيهما “مرحباً تركيا”، مرفقاً معهما رسم تعبيري لوجه مبتسم.

وما إن غرّد النجم المصري المحبوب من ملايين محبي كرة القدم حول العالم، حتى انهالت عليه آلاف التعليقات بمختلف اللغات، العربية والإنجليزية والتركية.

وحظيت تغريدة صلاح بالتفاعل لعشرات الألاف من المرات، حيث قام أكثر ٧٥ ألف بالإعجاب بها، فضلاً عن آلاف الرتويت والردود الإيجابية عليها.

الأتراك يدعون صلاح لزيارة نادي بيشكتاش و فنار بهشة ويصفونه بـ”ميسي العرب”

عشرات المغردين الأتراك تفاعلوا مع تغريدة صلاح كونه كتبها بلغتهم الأم، وقدموا له دعوات لزيارة أنديتهم التي يحبونها، ففي الوقت الذي قدم عشاق نادي فنار بهشة التركي الدعوة للنجم المصري لزيارة ناديهم، فعل مشجعو نادي بيشكتاش الأمر ذاته وطلبوا من صلاح زيارة النادي الذي يشجعونه.

وكتب المغرد التركي “فولكان” رداً على تغريدة صلاح حسبما ترجم موقع “مدى بوست” :”تعال إلينا في نادي فناربهشة أخي”، فيما قال المغرد سرحات “تعال إلى نادي بيشكتاش”.

وكتب مغرد تركي يدعى بنيامين مخاطباً صلاح:” أهلاً بك ميسي العرب”، فضلاً عن ترحيب عشرات المغردين الأتراك الآخرين به، متمنين له حظاً سعيداً في مباراة الغد.

ومن المنتظر أن يخوض فريق ليفربول الذي يضم اللاعب المصري محمد صلاح في صفوفه مباراة “السوبر الأوروبي” أمام نادي تشيلسي في ملعب فودافون في ولاية إسطنبول التركية.

وسيجتمع للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية فريقين إنجليزيين، فيما ينتظر من محمد صلاح أن يحقق لقب السوبر الأوروبي ليكون اللاعب العربي الثالث الذي يفوز بهذا اللقب بعد اللاعب الجزائري رابح مادجر واللاعب المغربي أشرف الحكيمي.

الأتراك سبق أن صنعوا ماركة ألبسة من اسم صلاح 

ويحظى اللاعب المصري محمد صلاح بشعبية وحب كبيرين في تركيا، حيث سبق أن استوحى رجل أعمال تركي يعمل في إنتاج ملابس الأطفال من اسم اللاعب المصري ماركة تجارية حملت اسم “Sago M. Salah” كعلامة مميزة لمنتجاته.

وقال سليمان بيلغي في تصريحات صحافية في وقت سابق من العام الجاري أنه معجب باللاعب المصري الذي يتألق مع نادي ليفربول الإنجليزي، مضيفاً أنه تقدم بطلب للحصول على تسجيل الاسم كماركة خاصة به لهيئة براءات الاختراع والعلامات التجارية التركية، ولجعل ذلك الاسم خاص بمنتجاته.

وأشار إلى أن منتجاته التي تحمل علامة “Sago M. Salah”، تحظى باهتمام كبير وتنتشر بسرعة فائقة بالأسواق التركية، موضحاً أن مصنعه كان يصدر المنتجات لأسواق مختلفة خارج تركيا مثل روسيا وأوكرانيا وكازاخستان، وبعد أن أصبح لديهم الماركة الجديدة بدأوا باستهداف الأسواق العربية.

وأوضح صاحب المصنع التركي أنه يهتم بكرة القدم بشدة، ويرغب في لقاء صلاح ودعوته لزيارة تركيا، منوهاً أن المنتجات التي تحمل اسم صلاح تحظى باهتمام في عدة دول عربية منها الجزائر وليبيا.

موقف إنساني لمحمد صلاح يحظى بانتشار واسع 

وكان النجم المصري محمد صلاح قد حظي بإشادة واسعة قبل يومين عندم ترجل من سيارته واتجه للاطمئنان على طفل تعرض للارتطام بعمود أثناء محاولته اللحاق به.

وكان طفل صغير من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي يركض خلف صلاح محاولاً اللحاق به للسلام عليه، قبل أن يتعثر ويصاب بنـ.ز يف بأنفه، ما دفع محمد صلاح إلى التوقف والعودة للاطمئنان على الطفل والتقاط صورة تذكارية معه.

وقالت شبكة سكاي أن الطفل لويس فاولر، الذي يبلغ من العمر 11 عاماً اصـطـدم بعمود إنارة قبل أن يسقط على الأرض خلال ركضه مع شقيقه ايزاك بجوار سيارة صلاح وهما يلوحان للاعب ليفربول.

 وما إن انتبه صلاح للموقف ولاحظ ما يشعر به الطفل من ألم ، عاد بسيارته للاطمئنان عليه والتقاط صور معه.

وصرّح زوج والدة الطفل لويس، جو كوبر، لشبكة سكاي أن محمد صلاح قدم اعتذاره وعبر عن تعاطفه الشديد مع الطفلين ما جعلهما يشعران بتحسن كبير.

ونشر جو صورة  للاعب المصري مع الأطفال عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “شكراً لك  يا صلاح على عودتك للاطمئنان على الأطفال”، مضيفاً أن الطفل لويس يحب صلاح ونسي ألمه فور أن احتضنه، مخاطباً صلاح بالقول:” أنت رجل حقيقي أيها الملك المصري”.

يذكر أن اللاعب محمد صلاح يحظى بشعبية واسعة في الوطن العربي والعالم الإسلامي عامة، وفي بلاده مصر خاصة بسبب سلوكه الحسن وما يعتبره البعض بأنه يعكس صورة حسنة للشاب العربي في الخارج.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق