ميدان التحرير يشهد مظاهرات ضد السيسي لأول مرة منذ سنوات (فيديو)

القاهرة (مصر) – مدى بوست

شهد ميدان التحرير في العاصمة المصرية القاهرة تظاهرات متفرقة لمئات المواطنين المصريين الذين طالبوا نظام الرئيس الحال عبد الفتاح السيسي بالرحيل.

وتداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول 2019 مقاطع فيديو وصور تظهر تظاهر مئات المواطنين المصريين في داخل ميدان التحرير ومحيطه مطالبين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرحيل.

وتجمع المئات من المواطنين المصريين بعد انتهاء مباراة السوبر بين ناديي الأهلي والزمالك، واتجهوا إلى ميدان التحرير في جماعات متفرقة، مرددين هتافات من قبيل” ارحل يا سيسي”، و “الشعب يريد إسقاط النظام”.

كما شهدت بعض المناطق والمرافق القريبة من ميدان التحرير مثل كوبري قصر النيل تجمع لعشرات المصريين الذين رفعوا ذات الشعارات.

وأشارت قناة الجزيرة مباشر إلى أن ميدان التحرير خالٍ من قوات الجيش، في حين تتمركز بعض القوات التابعة للأمن المركزي الذي يتبع وزارة الداخلية المصرية.

وكان الممثل والمقاول المصري محمد علي قد دعا المصريين إلى التظاهر بعد مباراة السوبر بين الزمالك والأهلي، والمطالبة برحيل النظام المصري الحالي المتمثل بالرئيس السيسي.

السيسي يسافر إلى نيويورك 

من جانبه، وعلى الرغم من التظاهرات التي تشهدها مصر لأول مرة في عهده، سافر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس المصري كلمة خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن يحمل بأجندته بعض الملفات الهامة على الصعد الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

ومن المقرر أن تشمل مباحثات القادة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين، سبل تعزيز الأمن والسلام والتنمية المستدامة.

كما سيبحث القادة سبل حماية حقوق الإنسان والتقدم الاجتماعي ومكافـ ـحة الفقر والجوع وقضايا التغيير المناخي والتعليم الجيد حول العالم، فضلاً بحث التمويل من أجل التنمية وتمكين النساء والشباب.

يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام تحدثت عن أن هناك تحرك من قبل جهات سيادية في مصر تعمل بشكلٍ جماعي من أجل رحيل الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر المقاول الحالي محمد علي واجهة لمجموعة من الأشخاص المتنفذين الذين يقدمون له المساعدة ويمدونه بالمعلومات من أجل إحراج الرئيس السيسي.

وتعتبر فيديوهات محمد علي التي بدأت بالانتشار قبل أسبوعين من الأكثر رواجاً في مصر بالوقت الحالي، حيث يتابعه ملايين المصريين المتشوقين لمعرفة المزيد مما يخفى عليهم في بلدهم التي قيل عنها في يوم من رئيسها أنها “فقيرة أوي”، قبل أن يكشف محمد علي عن التكاليف الباهظة للقصور الرئاسية التي يتم بناؤها.

من هو محمد علي ؟

يشار إلى أن محمد علي هو مقاول عمل في المشاريع التي تديرها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المصرية (الجيش المصري) لمدة تصل لحوالي 15 عاماً.

وحصل مؤخراً خلافات مالية بين المؤسسة العسكرية المصرية ومحمد علي دفعت الأخير إلى السفر للعيش في إسبانيا حيث يقيم حالياً وينشر الفيديوهات التي تدعو شعب مصر للتغيير من هناك.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق