ما هي حقيقة وفاة الفنان دريد لحام يوم أمس؟

دمشق (سوريا) – مدى بوست – متابعات

تداول عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا صباح اليوم، خبر وفـ ـاة الممثل السوري دريد لحام المعروف باسم “غوار الطوشة” بعد معـ ـاناة طويلة مع المرض.

ونشر العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، نبأ وفـ ـاته، بينما لم يصدر أي تصريح عن نقابة الفنانين يؤكد أو ينفي ما يتم تداوله بخصوص وفـ ـاة الفنان الموالي لنظام بشار الأسد.

في حين أكدت عدة مصادر مقربة من الوسط الفني أن دريد لحام حيٌّ يُرزق، وهو بصحة جيدة، وأن ما يتردد ليس إلا شائعة خاطئة، وأن الأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفـ ـاته يوم أمس، غير صحيحة أبداً.

وظهر الفنان السوري منذ يومين في مهرجان السينما بلبنان، خلال تكريمه رفقة “عبد الهادي الصباغ”، وعدد من نجوم لبنان وسوريا.

وصّرح “دريد لحام” سابقاً بأنه سيتخلى عن جنسيته السورية في حال سقط الأسد، ووصف المتظاهرين ضد النظام بالمـ ـجــرمين، معلناً ولاءه الكامل لبشار الأسد ونظامه.

وقد فاجئ موقفه الداعم للأنظمة الكثير من السوريين، كونه كان يمثل في كل الأدوار التي لعبها في أعماله السابقة، دور المناضل الذي ينحاز دائماً لحقوق المواطنين، ويدافع عنهم في وجه تسـ ـلط الحكومات، كدوره في مسرحية “كاسك يا وطن”.

يُشار إلى أن “دريد لحّام” من مواليد عام 1934، هو ممثل كوميدي ودرامي سوري، اشتهر بشخصية “غوار الطوشة” الكوميدية.

ومن أهم الأعمال الفنية له، فطّوم فطوم فطومة، وكل سنة وانتو سالمين، وسلامات، واسكتش عيد الكذب، والراية السودا، وبكتب اسمك يا بلادي، بالإضافة إلى مسرحياته: غربة، وضيعة تشرين، وكاسك يا وطن.

ومن أعماله السينمائية المعروفة أفلام: غوار العـ ـميل، عندما تغيب الزوجات، المزيفون، صح النوم، سمك بلا حسك، إمبراطورية غوار، الحدود، التقرير، كفرون، الآباء الصغار.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق