الدفاع التركية تعلن إسقـ ـاط طائرة انتهكـ ـت مجالها الجوي قرب كيلس (صور)

هاتاي (تركيا) – مدى بوست

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن إسقـ ـاط طائرة مسيرة مجهولة الهوية، انتهـ ـكت المجال الجوي التركي في منطقة درع الفرات وغرب ولاية كليس التركية.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، الأحد 29 سبتمبر/ أيلول 2019 إن طائرة مسيرة “بدون طيار”، قامت باختـ ـراق المجال الجوي التركي من جهة ولاية كليس القريبة من الحدود مع سوريا.

وأوضحت أن الطائرة قامت منذ يوم أمس وحتى الآن باخـ ـتراق المجال الجوي التركي لأكثر من 6 مرات منذ يوم أمس السبت 28 سبتمبر/ أيلول وحتى اليوم، مشيرة أن غرفة عمليات كليس كانت تراقبها.

وأوضحت أن السلطات العسكرية أمرت طائرتين من طراز “إف 16” بالتعامل مع الطائرة، حيث أقلعتا من قاعدة إنجرليك التركية وتمكنتا من إسقاطها دون أن يتم تحديد هويتها حتى هذه اللحظة.

وتمكنت السلطات التركية من العثور على حطـ ـام الطائرة، ويجري العمل حالياً لتحديد هوية الطائرة والأغراض التي كانت تعمل عليها.

ونشرت الوزارة التركية تغريدة لنص البيان عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نشرت في صوراً للطائرة التي تم العثور عليها بعد النجاح في إسقاطـ ـها.

يأتي ذلك في ظل استعدادات عسكرية تركية كبيرة وتأهــب على الحدود مع سوريا من أجل تنفيذ المنطقة الآمنة بالتعاون مع الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا.

وسبق أن أعلنت تركيا أن صبرها نفذ وأنها لن تسمح للولايات المتحدة الأمريكية بأن تماطل بخصوص العملية، موضحة أنها ستتخذ إجراءات بشكلٍ منفرد في نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري في حال عدم تطبيق الخطة المتفق عليها مع واشنطن.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق