صحيفة روسية تكشف عن تجربة سـ.ــلاح روسي جديد في سوريا

موسكو (روسيا) – مدى بوست – متابعات

كشف موقع “تلفزيون روسيا اليوم”، عن عملية اختبار سـ.ـلاح جديد في سوريا، قامت به وزارة الدفاع الروسية، أثناء قيامها بمساندة نظام الأسد في حــ.ـربه ضد شعبه.

وقال “الموقع” نقلاً عن صحيفة “إزفستيا” الروسية، إن وزارة الدفاع الروسية وبعض مجمعات الصناعة العسكرية، قد اختبروا في وقتٍ سابق على الأراضي السورية، أهم العناصر التي تتكون منها منظومة الدفاع الجوي الحديثة وصورايخ “إس 500”.

حيث أشار الجنرال “أيتيتش بيجيف”، النائب السابق لقائد القوات الجوية الروسية، إلى أن وضع أي سـ.ـلاح جديد في الخدمة، وتسليمه للوحدات العاملة، يجب أن يسبقه اختبار، إمكانيات مكوناته وصلاحيتها، ومدى فعالية هذا الـ.ـلاح على أرض الواقع.

وأكد “بيجيف”، أن كل ذلك يتطلب إجراء الاختبار على العـ ـتاد الجديد، في أجواء مناخية قاسـ ـية، وظروف تقنية معقـ ـدة، مضيفاً أن القيام بهذا الاختبار على منظومة “إس 500″، ومدى صلاحية العناصر المكونة لها، يحدث في سوريا، لتوفر الظروف الجوية المناسبة هناك، وذلك وفقاً للصحيفة الروسية.

وأضاف أن درجات الحرارة المرتفعة، ووجود الكثير من الغبار، في سوريا، يعتبر أمراً جيداً ومناسباً لإجراء هكذا تجارب، مشيراً إلى أهمية مسألة عمل الرادارات على الأراضي السورية، على مدار الساعة، بسبب ما يجري هناك، وهذا ما يخدم رغبتنا بالقيام بالعديد من الاختبارات، على حد وصفه.

الجدير بالذكر أن روسيا ومنذ تدخلها في سوريا لدعم نظام الأسد أواخر عام 2015، تقوم بإجراء العديد من التجارب والاختبارات على أسـ.ـلحتها الجديدة، حيث قامت وزارةالدفاع الروسية بتجريب ما يقارب 300 نوع من الأسـ.ـلحة في سوريا منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، إذ اختبرت طائراتها الحـ ـربية من الجيل الخامس “سو 57″، وعدة منظومات دفاع جوي من ضمنها “بانتسير إس 2″، بالإضافة إلى أنواع كثيرة من الصـ ـواريخ الفراغية والذخائر، وأصناف مختلفة من العـ ـتاد العسكري.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق