مسؤول أمريكي: الأسد سيستخدم الكيماوي مجدداً ما لم يتم ردعه بالطريقة المناسبة

واشنطن (الولايات المتحدة) – مدى بوست – متابعات

قال “جويل رايبورن”، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، إن نظام الأسد لم يردع بصورة كافية، وقد يحفزه هذا الأمر على استخدام السـ.ـلاح الكيماوي مجدداً ضد شعبه.

وأفاد “المسؤول الأمريكي”، بأن على المجتمع الدولي أن يتخذ التدابير اللازمة، لمـ ـنع نظام الأسد من ارتكاب المزيد من الجر ائم، وإعادة افتعال المـ ـحارق في القرن الحادي والعشرين.

وأكد خلال لقاء صحفي يوم أمس، على أن النظام السوري يقصـ ـف الشعب السوري بين الفينة والأخرى، مستخدماً الأسـ ـلحة الكيماوية المحرمة دولياً، في إشارة واضحة أنه لم يُردع بالطريقة المناسبة، هذا ما قد يجعله يقدم على ترميم مخزونه الكيماوي، لاستخدامه ضد شعبه لاحقاً.

وأشار إلى أن نظام الأسد، يكرر ارتكاب محـ ـرقة جديدة في القرن الحادي والعشرين، مشدداً أن لروسيا القدرة على لجـ ـمه، ومنـ ـعه من ارتكاب المجـ ـازر، إذا كانت لديها الرغبة في ذلك، نظراً للنفوذ والهيمنة الروسية على السيادة السورية، على حد تعبيره.

ولفت “نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي” إلى أن قيام الأسد وروسيا وإيران باستعادة الأراضي، باستخدام القوة العسكرية، لن يجدي نفعاً، ولن يمهد الطريق لحل ” الأز مة السورية”، مضيفاً أن “النـ ـزاع في سوريا سياسي بحت، ولا يمكن حله إلى عن طريق عملية سياسية”.

موضة ستايل

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد أعلنت بتاريخ 26 سبتمبر/أيلول الماضي، وصولها لمعلومات لا تدع للشك مكاناً، تؤكد استخدام نظام بشار الأسد، للسـ.ـلاح الكيماوي خلال هجـ ـومه على محافظة إدلب وأريافها، وذلك بتاريخ 19 أيار مايو/أيار الفائت،

حيث توعدت حينها بالرد على النظام السوري بالطريقة والوقت المناسبين، لردعه عن مواصلة ارتكاب الفـ ـظائع المرو عة بحق شعبه الأعزل، حتى لا يفكر بارتكاب مثل تلك الجر ائم مجدداً بحق السوريين المعارضين لنظام حكمه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق