بوتين يعترف بفشل روسيا عسكرياً في سوريا ويدفع بعجلة الحل السياسي

موسكو (روسيا) – مدى بوست – متابعات

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إن الحل في سوريا لا يمكن أن يتم إلا عبر عملية سياسية شاملة، مؤكداً أن العمليات العسكرية في سوريا قد توقفت بشكل تام وكامل.

وأشار أن الخطوات القادمة التي سيتم العمل عليها بخصوص الوضع في سوري، هي المضي في طريق الحل السياسي حيث قال: “لا يمكن تحقيق حل نهائي من خلال العمليات العسكرية أياً كانت نتائجها، ولهذا السبب يجب الآن العمل على مسائل التسوية السياسية، الأمر الذي نقوم به بإصرار”.

وأعرب خلال تصريحات صحفية يوم أمس، عن أمله في أن لا يستغل كل من المملكة العربية السعودية وإيران، الصـ ـراع الدائر في سوريا، لجعل الأراضي السورية ساحة نزال بينهما.

وقد اعتبر محللون ومتابعون للشأن السوري، أن تصريح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم يكن سوى اعتراف صريح منه بفشل العمليات العسكرية من تحقيق أيّ حل نهائي في سوريا.

وأدى هذا الأمر إلى جعل “بوتين” يضغط على نظام بشار الأسد للقبول بالتسوية السياسية عن طريق اللجنة الدستورية السورية، التي من المتوقع أن تبدأ أول اجتماعاتها نهاية الشهر الحالي في مدينة جنيف السويرسرية.

هذا وتأتي تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل القمة المرتقبة التي تجمع بلاده بكل من تركيا، وفرنسا، وألمانيا، في مدينة اسطنبول التركية، والتي ستناقش الأوضاع في سوريا، وستتطرق إلى القواعد الإجرائية الناظمة لعمل اللجنة الدستورية السورية، بعد 10 أيام من الإعلان عن تشكيلها من قبل الأمين العام للأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق