أردوغان يعلن انطلاق العملية العسكرية التركية شرق الفرات اليوم أو غداً

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – فريق التحرير

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان، أنه أعطى الأوامر للبدء في عملية عسكرية ضد الإرهـ ـابيين في شرق الفرات شمالي سوريا.

وقال “أـردوغان”، خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي الدوري لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم بدورته التاسعة والعشرين، المنعقد في العاصمة أنقرة، إن بدء العملية العسكرية قريب جداً، إلى حد أنه يمكن القول، أنها اليوم أو غداً.

وأشار إلى أن تنفيذ العملية سيكون من الجو والبر في آن معاً، موضحاً أن تركيا أجرت كامل الاستعدادات، وأعدت خطة العملية العسكرية في شرق الفرات شكل تام، وقد أصدرت التعليمات اللازمة والضرورية بهذا الشأن”.

وفي إشارة واضحة إلى المماطلة الأمريكية في تنفيذ اتفاق إنشاء المنطقة الآمنة الذي جرى بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، أعرب “أردوغان عن استياءه بقوله: “نقول إن الكلام انتهى، لمن يبتسمون في وجهنا، ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية من أجل إبعاد بلدنا عن المنظمة الإرهـ ـابية”.

وأضاف: “سؤالنا واضح جداً لحلفائنا، افصحوا لنا: هل تعتبرون تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الذي تحاولون التستر عليه تحت اسم “قسد”، تنظيم إرهابي أم لا؟ “.

موضة ستايل

وأكد الرئيس التركي أن تركيا عملت ما بوسعها من أجل التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ العملية شمال شرق سوريا، إلا أن واشنطن أخلت بوعودها، حيث قال : “وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية (المشتركة) مجرد كلام”.

وكشف “أردوغان”، إن أهداف العملية المتوقع التي تنطلق اليوم أو غداً، ستكون تحقيق السلام وحفظ الأمن في منطقة شرق الفرات شمالي سوريا، بالإضافة إلى طرد الإرهـ ـابيين من الحدود الجنوبية للبلاد، ودرء الخـ ـطر الذين يشكلونه على الأمن الأمن القومي التركي.

أردوغان

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق