أردوغان يعلن رسمياً انطلاق عملية “نبع السلام” ضـ.ـد ميليشيات الحماية وداعـ.ـش شمال سوريا

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – عاجل

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” رسمياً عن انطلاق العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا، ضـ ـد ميليشيات الحماية، وتنظيم الدولة “داعـ ـش”، وفقاً لوكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وقال: إن “الجيش التركي أطلق عملية نبع السلام ضـ ـد تنظيمي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعـ ـش” الإرهـ ـابيين في شمال سوريا”.

وتحدث “أردوغان” عن أهداف العملية العسكرية بقوله: “هدفنا هو القـ ـضاء على الممر الإرهـ ـابي المُراد إنشاؤه قرب حدودنا الجنوبية، وإحلال السلام في تلك المناطق”.

وأضاف: “سنقـ ـضي على التهديد الإرهـ ـابي الموجه ضـ ـد بلدنا من خلال عملية نبع السلام”.

وحول موضوع عودة اللاجئين السوريين بعد  إنشاء المنطقة الآمنة، أوضح الرئيس التركي أن تركيا ستضمن عودتهم إلى بلادهم بفضل هذه المنطقة التي ستقام من خلال عملية نبع السلام.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا تسعى إلى اقتطاع أي جزء من الأراضي السورية، وستعمل على الحفاظ على وحدة الأراضي هناك، وتوفير الأمن للسكان المحليين الذين يقطنون شرق الفرات، عبر إبعاد الإرهـ ـابيين عنهم، وجعل المنطقة خالية من السـ ـلاح.

جاء ما سبق عبر تغريدة على الحساب الشخصي للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الذي تمنى لجنوده المشاركين في العملية، كل التوفيق والنجاح حيث كتب: “أتمنى التوفيق لجنودنا الأبطال المشاركين في العملية وللعناصر المحلية الداعمة لقواتنا”.

تجدر الإشارة إلى أن أردوغان كان قد أعلن السبت الفائت، أنه أعطى الأوامر لبدء الاستعدادات الجدية لإطلاق العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا، ضد ميليشيات الحماية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، فيما ذكر البيت الأبيض في بيان صدر عنه مساء أمس الأول، أن تركيا ستتحرك منفردة، وستقوم بعملية عسكرية شرق الفرات دون مشاركة القوات الأمريكية فيها، أو تقديم أي دعم يذكر للقوات التركية في تلك العملية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق