“سكاي نيوز” تنشر تصريحات مفبـ.ـركة عن الجيش الوطني.. وقيادي يكشف الحقيقة ويسأل: أهي عربية؟

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – متابعات

نشر قيادي في الجيش الوطني السوري عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، ما قال أنه تفنيد لإدعاءات قناة سكاي نيوز عربية، حول الأوامر التي أعطيت لعناصر الجيش الوطني بشأن معاملة الأكراد في مناطق شمال شرق سوريا.

وتواردت الأخبار بعد إعلان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، عن بدأ العملية العسكرية التركية، شرق الفرات، في وقت سابق اليوم الأربعاء، وقد ذكرت قناة “سكاي نيورز عربية” الإماراتية، خبراً مفاده: أن “الجيش الوطني السوري يدعو مسـ ـلحيه إلى استخدام أقصى درجات العـ ـنف ضـ ـد الأكراد”.

وجاء الرد سريعاً من الناطق العسكري الرسمي في هيئة أركان الجيش الوطني السوري “الرائد الطيار يوسف حمود”، ليفضح كذب القناة الإماراتية، حيث وضع صورةً للخبر من الحساب الرسمي للقناة، وصورة أخرى بجانبها لفقرة من البيان الصادر من قيادة أركان الجيش، تحدثت حول معاملة عناصر الجيش للأهالي والمدنيين في مناطق شمال شرق سوريا.

وقد تضمنت الفقرة على بعض التعليمات الموجهة لعناصر الجيش الوطني السوري، كتب فيها: “إلى عناصر الجيش الوطني السوري، حول انطلاق عملية “نبع السلام”، شمال شرق سوريا، كفوا عمن ألقى إليكم السلام، والتزم بيته، وتجنب القـ ـتال، عن من أنشق إليكم طالباً، للأمان، وكفوا عن الجـ ـرحى منهم وقدموا لهم العلاج.

وأضاف البيان: “احرصوا على أهلكم من المدنيين، وحافظوا لهم على الممتلكات العامة والخاصة، وابذلوا لهم المساعدة والحماية، وجنبوا نيـ ـرانكم بيوت الآمنين.

يُذكر أن الجيش الوطني السوري يشارك إلى جانب القوات التركية في عملية “نبع السلام” التي انطلقت رسمياً اليوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول 2019، بعد أن أعلن عن ذلك الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عبر حسابه الشخصي في موقع تويتر عصر اليوم، وحدثت في الساعات القليلة الماضية تطورات ميدانية هامة بين الأطراف المـ ـتنازعة، كما تسارعت وتيرة المعـ ـارك، وشهدت المنطقة قصـ ـفاً متبادلاً بين الجيش التركي مدعوماً بسـ ـلاح الطيران من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، من جهة أخرى، حيث قصـــ ـفت “قسد” عدة مدن تركية حدودية بقذائف الهاون، وبعض القذائف الصاروخية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق