انخفاض في قيمة الليرتين السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي

شهدت الليرة السورية، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، تراجعاً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الأجنبية في سوقي حلب ودمشق.

حيث سجّلت الليرة سعر 649 في العاصمة السورية دمشق، و648 في محافظة حلب، كما سجّلت 111 مقابل الليرة التركية في دمشق وحلب، و173 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

كذلك تراجعت قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، إذ سجّلت 5.80 ليرة للدولار الواحد.

أما أسعار الذهب في سوريا، فقد سجّل الذهب عيار 18 سعر 22763 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 26557 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت.

سعر صرف الليرة التركية مقابل باقي العملات العربية والأجنبية
سعر صرف الليرة التركية مقابل باقي العملات العربية والأجنبية

يُشار إلى أن الليرة التركية تشهد تراجعاً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي في اليوميين الماضيين، نتيجة تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بأنه سيدمر الاقتصاد التركية، بعد اتخاذ تركيا لقرار الدخول لسوريا منفردة، لإنشاء المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا، حيث بدأت بعمليات الاستطلاع والتمهيد لبدأ العملية العسكرية التي أسمتها ” عملية نبع السلام”، لإرساء السلام في المناطق على الشريط الحدودي مع تركيا التي تسيطر عليه ميليشيات الحماية وقوات سوريا الديمقراطية المعروفة بـ “قسد”.

كذلك الأمر بالنسبة لليرة السورية، فقد شهدت مؤخراً تراجعاً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، على إثر قيام نظام الأسد بالحجز على أموال رجال الأعمال السوريين، وكبار التجار، وبعض الوزراء الفاسـ ـدين، لتغطية العجز الحاصل في ميزانية الدولة، وفراغ البنك المركزي من قطع النقد الأجنبي، كمال صرح مدير البنك، بالإضافة إلى الديون المترتبة على النظام السورية، لكل من إيران وروسيا، وذلك مقابل مشاركتهم مع الأسد بقـ ـمع الثورة السورية، والأموال التي أنفقوها على العمليات العسكرية لتثبيت حكم بشار الأسد في رأس السلطة السورية.

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق