وزير الخارجية التركي يفاجئ الجنود الأتراك المشاركين في “نبع السلام” على طريقته الخاصة

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – متابعات

بث الحساب الرسمي لوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو على تطبيق “التلغرام”، صورة له وهو يرتدي اللباس العسكري الذي يرتديه أفراد الجيش التركي عادةً.

حيث ظهر “مولود جاويش أوغلو” وزير خارجية تركيا، في حلة عسكرية جديدة لفتت الأنظار، بعد أن اعتاد الجميع على ظهوره باللباس الرسمي.

ونشر “أوغلو” صورته هذه على حسابه في تطبيق “التلغرام” قبيل ساعات قليلة من الإعلان عن اطلاق عملية “نبع السلام” ضـ ـد ميليشيات الحماية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال شرق سوريا.

إذ قام الوزير التركي بهذا العمل دعماً للجنود الأتراك المشاركين في عملية “نبع السلام”، التي تهدف لتأمين الحدود التركية وابعاد التنظيمات التي تشكل خـ ـطراً على الأمن القومي التركي.

صورة بالزي العسكري

موضة ستايل

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصورة على نطاق واسع، وحظيت باهتمام معظم وسائل الإعلام التركية والعربية، بالأخص أن الجميع كان يتابع بالأمس أثناء نشره للصورة، بدء العمليات العسكرية التي تسارعت وتيرتها فور الإعلان عن اطلاقها، وتنفيذ الطيران الحـ ـربي التركي لأول غارة جوية داخل الأراضي السورية في منطقة شرق الفرات.

وكتب “أغلو” معلقاً على الصورة التي نشرها، عدة أبيات من قصيدة “أغنية الوطن”  للشاعر التركي المعروف “نامق كمال”، إذ قال: “هيبة أجدادنا معروفة من قبل العالم كله، لا تعتقد أن الفطرة تتغير، فهذه الد ماء هي ذات تلك الد ماء.”

لا بد أن نشير إلى أن القوات التركية مدعومة بعناصر من الجيش الوطني السوري، كانت قد بدأت بالأمس، بتنفيذ العملية العسكرية “نبع السلام” ضـ ـد ميليشيات الحماية ، وقوات سوريا الديمقرطية “قسد”، وقد تمكن الجيشيان من السيطرة على عدة مواقع عسكرية وقرى بالقرب من مدينة تل أبيض ومدينة رأس العين، كما تمكنا من قطع طريق الامداد الواصل بين المدينتين، والذي يعتبر خط الإمداد الأول لتلك التنظيمات التي تسيطر على مناطق واسعة شمال شرق سوريا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق