غادة عويس ترد على مغرد إماراتي هاجـ.ـم تغطية الجزيرة لعملية “نبع السلام”

الدوحة (قطر) – مدى بوست

ردّت الإعلامية في قناة الجزيرة القطرية، غادة عويس على الناشط الإماراتي إبراهيم بهزاد، وذلك بعد أن شـ.ـنّ هجـ.ـوماً عليها بسبب عملية “نبع السلام التركية”.

بهزاد غرّد أمس الخميس، 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل تويتر، مهـ.-اجماً قناة الجزيرة القطرية وطاقم من أشهر المذيعين فيها والذين كان بينهم غادة عويس على خلفية تغطية عملية “نبع السلام” التي تجريها تركيا في الشمال السوري.

بهزاد قال في تغريدته: ” لماذا لا تقوم قناة الجزيرة بانـ.ـتقاد التدخل العسكري التركي في سوريا وأين هي برامجها وما خفي أعظم وأين هم المحللين الذين يتحدثون عن الاحـ.ـتلال العسكري ويتـ.ـباكون على الدول العربية.. وأين صوت فيصل القاسم عن تدخلات تركيا في بلاده وتبـ.ـاكي جمال ريان ودمـ.ـوع خديجة بن قنة وعـ.ـويل غادة”.



وشاهدت الإعلامية غادة عويس التغريدة، وشاركتها عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، معلقةً عليها بالقول :”مع أني لا أعرفك ومع انك تعيش تحت نظام بوليـ.ـسي يجبـ.ـرك على شتـ.ـمي، أقول لك بكل محبة أني ضد العنـ.ـف والظـ.ـلم أينما كان ولذلك أتمنى أن يتفاهم الكرد والأتراك وأن توقف السعودية حـ.ـربها باليمن وأن يتوقف تـ.ـآمر الإمارات وأن ترفع الدول ال٤ حصـ.ـارها عن قطر وأن تنعم الامة بالحرية والازدهار وتتحرر فلسطين!”.

موضة ستايل

لم يرق رد الإعلامية عويس لبهزاد، الذي جدد التغريد، حيث نشر صورة بتعليق قال فيه :”غادة عويس مذيعة الجزيرة هذه هي مسيرتِك وتارِيخك.. كيف يتم تحرير فلسطين والأمة فيها أمثال سمير (أسمر عويس)!!”.

وأجابت عويس على تغريدته قائلة: “مؤسف أن يكون مستواك بهذه الحقـ.ـارة وهذا الجهل! لا أخلاق ولا دين ولا علم! على أي حال لا جلَدَ لي بتاتاً على مناقشة الجُهّال! للناس أن تتولّاك هنا ولله أن يتولاّك لاحقاً. تافـ.ـه وبائـ.ـس”.

وكانت تركيا قد أعلنت يوم الأربعاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 عن بدء عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات في الشمال السوري بهدف طـ.ـرد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” منها، وإقامة منطقة أمنة وحفظ الأمن القومي التركي.




وأثارت العملية التركية موجة من الجدل العالمية، حيث عارضت معظم الحكومات العربية منها (مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، الأردن، الجزائر)، العملية التركية، معتبرة أنها تهـ.ـدد وحدة وسلامة وسيادة الأراضي السورية.

فيما أعربت قطر على لسان وزير الدفاع القطري، وباكستان عن تأييدهما للعملية التركية، التي تتم بمشاركة فصائل الجيش الوطني السوري الذي جرى توحيده قبل أيامٍ قليلة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق