البيان الختامي للجامعة العربية يطالب باتخاذ “إجراءات” ضد تركيا بسبب “نبع السلام”.. وتحفظ قطري صومالي

القاهرة (مصر) – مدى بوست – فريق التحرير

طالب البيان الختامي لجامعة الدول العربية المجتمعة على مستوى وزراء الخارجية، مجلس الأمن بالتدخل لوقف العملية العسكرية التركية “نبع السلام” في سوريا.

ودعت جامعة الدول العربية، السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول ” أعضاءها لاتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية وثقافية وسياحية ضد تركيا على خلفية عملية “نبع السلام” التي بدأت بها تركيا قبل حوالي 3 أيام في الشمال السوري.

وأفادت شبكة “رصد” أن قطر والصومال تحفظتا على البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والذي تم عقده في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وسبق أن أعربت عدة دول عربية عن رفضها للعملية العسكرية التركية التي انطلقت في 9 أكتوبر/ تشرين الأول بالتعاون مع الجيش الوطني السوري بهدف إقامة منطقة آمنة في الشمال السوري، وحماية الأمن القومي التركي من حزب “بي ي دي” الذي يعتبر ذراعاً سورياً لحزب “بي كي كي” المصنف على لوائح الإرهـ.ـاب في تركيا.

الجيش الوطني السوري يعلن تحرير قرى جديدة

من جهة أخرى، أعلن الجيش الوطني السوري عن تحرير مجموعة من القرى الجديدة، قرب مدينة تل أبيض في ريف محافظة الرقة الشمالي.

وقالت شبكة “نداء سوريا، السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول إن الجيش السوري الوطني تمكن من السيطرة على قريتي “الديك الشرقي” و “العيساوي” شرقي مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة الشمالي.

وأوضحت الشبكة أن عناصر الجيش الوطني سيطروا على تلك القرى بعد أن تمكنوا من طـ.ـرد عناصر ميليشيات الحماية منها ضمن عملية نبع السلام شمالي شرقي سوريا.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق