“نبع السلام” تعلن عن تحرير 18 قرية وبلدة.. وخريطة توضح التقدم.. ووزير الدفاع التركي يصل الحدود السورية

أورفا (تركيا) – مدى بوست -فريق التحرير

بالتزامن مع المستجدات السريعة التي تشهدها عملية “نبع السلام”، وصل وزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي آكار إلى مركز قيادة العملية قرب الحدود السورية.

وأفادت وسائل إعلام تركية، السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول أن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، وصل إلى مركز قيادة عملية نبع السلام على الحدود السورية التركية برفقة عدد من الضباط لمتابعة آخر التطورات الميدانية في الشمال السوري.

تقدم سريع لقوات “نبع السلام” 

من جهة أخرى، تمكنت قوات “نبع السلام”المكوّنة من عناصر من الجيش التركي والجيش السوري الحر من تحقيق تقدم سريع في عدة محاور شرقي الفرات.

وذكر المعرف الرسمي لعملية “نبع السلام” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول أن الجيش الوطني السوري تمكن من السيطرة على بوابة رأس العين، ومعبر رأس العين الاستراتيجي مع الحسكة، والحي الصناعي في المدينة، مشيراً أن التقدم ما زال مستمراً.

كما أشار المعرف الرسمي للعملية أن “قوات الجيش الوطني تمكنت صباح اليوم خلال عملها على محور شمال شرق مدينة الرقة من تحرير ثمانية عشر قرية”.

وأوضح أن القرى التي تم تحريرها هي “نص تل، رجم عنوة، أم جرن الصواوين جاموس لزكة العريضة حويران الواسطة شوكان التروازية الزيدي النبهان الخالدية الخويرة الكبيرة الخوير الصغير الفيلو الغجير الغزيل”، مشيرين إلى تمكنهم من إلحاق خسائر في صفوف عناصر قوات “ب ي د”.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من الوصول إلى الطريق الحدودي الواصل بين مدينتي رأس العين وتل أبأيض بعد سيطرته على عدد من القرى.

ونشر المعرف الرسمي للعملية في موقع “تويتر” خريطة توضح جانباً من القرى والبلدات التي تم تحريرها، فيما تحدّث عن تمكن قوات الجيش السوري الوطني من أسر عنصرين اثنين من قوات سوريا الديمقراطية.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن انطلاق عملية “نبع السلام” بالتعاون بين الجيشين التركي والسوري الوطني من أجل العمل على تحرير مناطق شرق الفرات وإقامة منطقة آمنة فيها، وهو ما بدأ تنفيذه بالفعل بعد أن تمكنت قوات العملية من تحرير عشرات القرى والبلدات الصغيرة والمتوسط.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق