أحدهم خطب فتاة أحلامه وآخر قبّل مراسلة “الحدث” وهــ.ـجوم على “العربية” ومشهد لـ”الوحدة الوطنية”.. أغرب مواقف مظاهرات لبنان

بيروت (لبنان) – مدى بوست – فريق التحرير

سجّلت المظاهرات التي تشهدها دولة لبنان لليوم الثالث على التوالي، الكثير من المواقف، بعضها محرج، وآخر طريف، وغير من التـ.ـناقضات.

وتداول ناشطو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر لحظة هجـ.ـوم متظاهر لبناني مراسلة قناة العربية ريما مكتبي، وهي تجري بثاً على الهواء مباشرة خلال تغطية تظاهرات العاصمة بيروت.



ويقترب الشاب من المراسلة ويظهر بجوارها قبل أن يقول لها:”قناة العبريّــة انتو”، وهو ما أربكها لتجيبه :” متل ما انت أيضا” في دعوة صريحة بالاعتراف بما قال.

وقد دفع هذا الموقف مراسلة قناة العربية إلى تغيير المايكروفون الذي تحمله، إذ تظهر بالفيديو الأول وهي تحمل مايكروفون عليه شعار قناة العربية، لكن الفيديوهات اللاحقة لذلك وأثناء خروجها في لقاءات مع العربية كانت تحمل بيدها مايكروفون ليس عليه أي شعار.

و سبق أن سخر ناشط تركي يدعى حسابه بتويتر “جمهور فرانكفورت” من تغطية قناة العربية، بسبب تلفيق القناة لبعض الأحدث وادعاء مزاعم لم تحدث في عملية “نبع السلام” التي بدأها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، خلال نشره لمقطع فيديو خاص به عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حظي بمشاهدة مليون شخص تقريباً، فضلاً عن مشاركته والإعجاب به من قبل عشرات الآلاف الآخرين.

اقرأ أيضاً: حصد مليون مشاهدة.. تفاعل واسع مع شاب تركي نشر فيديو كوميدي سخر من “مسرحية” قناة العربية وتغطيتها لـ”نبع السلام”

شاب يخطب فتاة أحلامه خلال مظاهرة في لبنان

كما انتشر مقطع فيديو آخر والذي عرضته فضائية ” الغد” يظهر فيه أحد الشباب المحتجين جاثيا على ركبتيه، لخطبته فتاة أحلامه أثناء تظاهرهما وسط الاحتجاجات التي تضرب لبنان حاليًا.




ويظهر الفيديو الفتاة وهي تقف وسط المتظاهرين ويقف الشاب أمامها ثم جثا على ركبتيه مقدما لها خاتم الخطوبة في تعبير صريح لطلب يدها والزواج منها، حاملا أياها والدوران بها وسط المتظاهرين الذين تفاعلوا مع هذا المشهد الرومانسي والخاطف للأنظار بالتصفيق والطبل والتهليل لهم.

قبلة على الهواء مباشرة لمراسلة قناة الحدث

وفي نفس السياق، تداول متابعي مواقع التواصل الإجتماعي لمقطع فيديو يظهر فيه تعرض مراسلة قناة “الحدث” أثناء نقلها بث مباشر للتظاهرات بلبنان .

وتظهر المراسلة وهي تقف لمزاولة عملها ونقل آخر تطورات الأوضاع ولكنها لم تستطع بسبب مقاطعة عدد من الشباب بالظهور أمامها في نفس الكادر مرة بالتلويح وأخرى باحتلال الكاميرا بصورة متظاهر، حتى أن قام متظاهر بتقبيل المراسلة على الهواء مباشرة وعرّضها لموقف محرج.




كما يظهر الفيديو تكرار المضـ.ـايقات من جانب المتظاهرين حتى انها ظنت بأن هناك شاب آخر سيقوم بتقبيلها وهو الأمر الذي قابلته بالضحك لتفادي الموقف.

مظاهرات مدنية.. و وحدة وطنية في لبنان

كما أظهر فيديو آخر نشر على مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” للوحدة الوطنية بين جميع الطوائف اللبنانية، والتكاتف على المطالب التي يرفعها الشعب اللبناني، والسير معا في الشارع  احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

ويبدو بالفيديو الذي حظي بانتشارٍ واسع مجموعة من رجال الدين الذين يمثلون طوائف مختلفة من لبنان، الشيعة والمسلمين السنة والمسيحيين وهم يشاركون في التظاهرة ممسكين بأيدي بعضهم، وهو ما حظي بإشادة واسعة من قبل المتظاهرين ومن قبل النشطاء في الشبكات الاجتماعية.

يذكر أن لبنان شهدت مظاهرات كبرى أول أمس الخميس، إعلانا لرفض الشعب اللبناني للضرائب التي فرضت على الاتصالات في وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أنها شملت المطالبة بإسقاط النظام ورحيل رموزه.




وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، قد تحدث في خطاب له يوم أمس أنه يمهل “شركاء” في الحكومة 72 ساعة لتقديم حل ينهي الأزمـ.ـة في البلاد، وإلا سيتخذ إجراءات لم يكشف عنها حتى الآن.

كما أعلنت اليوم السبت، القوات المسلحة اللبنانية عن دعمها للحراك الشعبي، داعية المتظاهرين للالتزام بسليمة مظاهراتهم.

لم يكن ذلك ببعيد عن مواقع التواصل الاجتماعي والتي شهدت حراكاً كبيراً من قبل اللبنانيين، وعدد من الفنانات الذين عبّروا عن عدم رضاهم عن الوضع، وأيدوا مطالب المتظاهرين الداعية لإسقـ.ـاط الحكومة.

يشار إلى أن عشرات الفنانين والمشاهير اللبنانيين كانوا قد أعلنوا عن تضامنهم مع الحراك الشعبي عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزهم نانسي عجرم، وإليسا وراغب علامة وماجي أبو غصن، وغيرهم من المشاهير.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق