أوامر ملكية جديدة في السعودية

الرياض (السعودية) – مدى بوست – فريق التحرير

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية حزمة من الأوامر الملكية التي شملت عدة تعيينات وإعفاءات لبعض الوزراء والمسؤولين.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مجموعة من الأوامر الملكية التي شملت إعفاءات وتعيينات جديدة أبرزها إعفاء وزير الخارجية الدكتور إبراهيم العساف من منصبه.




وقالت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحت وسم “أمر ملكي”، أن الملك سلمان أمبر بإعفاء وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف من منصبه مع تعيينه وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء.

فيما صدر أمر ملكي آخر يقضي بـ”يعين صاحب السمو الأمير / فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيرًا للخارجية.” حسبما ذكرت واس.

كما صدر أمر ملكي آخر بإعفاء الدكتور / نبيل بن محمد العامودي وزير النقل من منصبه، وتعيين المهندس  صالح بن ناصر بن العلي الجاسر وزيرًا للنقل.



وعين الملك سلمان “الدكتور عبدالله بن شرف بن جمعان الغامدي رئيسًا للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بمرتبة وزير”، بالإضافة إلى تعيين “صالح بن محمد بن ابراهيم العثيم نائبًا لرئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمرتبة الممتازة”.

كما صدر أمر ملكي بتعيين الدكتور عصام بن عبدالله بن خلف الوقيت مديرًا لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة، وكذلك تعيين الدكتور  طارق بن عبدالله بن عبدالعزيز الشدي رئيسًا لمكتب إدارة البيانات الوطنية بالمرتبة الممتازة.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية وضمن رؤية “2030” التي وضعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع وصوله للسلطة وعندما كان ولياً لولي العهد، تشهد المزيد من الانفتاح، وذلك بهدف تنويع مصادر الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط وفق الرؤية الوطنية المذكورة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق