وزارة الدفاع الروسية تُكذّب رواية ترمب بشأن مقـ.تل البغدادي.. وتقول أنها أقرب إلى أفلام هوليوود

موسكو (روسيا) – مدى بوست – متابعات

نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 27 أكتوبر/تشرين الأول 2019، تقديمها أي معلومات أو أي مساعدة لنظيرتها الأمريكية، لتحليق الطيران الأمريكي بالقرب من إدلب.

وقالت الوزارة أنها لا تملك أي معلومات أو تأكيدات عن مقـ.ـتل أبو بكر البغدادي قائد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شمال غربي سوريا.

وأفادت عبر بيان رسمي صادر عنها أنها تنفي المزاعم الأمريكية حول معرفتها بتنفيذ القوات الأمريكية للعملية التي أدت على مقـ.ـتل زعيم تنظيم داعش في سابق اليوم الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، الجنرال “إيغور كوناشينكوف”: إن “زيادة عدد المشاركين المباشرين والدول التي قيل إنها شاركت في هذه العملية المزعومة، مع وجود تفاصيل كثيرة متناقضة حول هذه العملية، والتباين في بعض المعلومات التي لدى كل دولة منها، تترك الكثير من علامات الاستفهام، وتثير العديد من التساؤلات والشكوك المبررة حول مدى واقعية العملية ومن ثم نجاحها، إذ تبدو كأنها فيلم هوليوودي أمريكي”.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” قد أعلن في وقت سابق اليوم عن مقـ.ـل أبو بكر البغدادي قائد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، بعملية وصفها بالمعقدة والدقيقة والخاصة والمرتفعة الخـ.ـطورة.

حيث شرح ترمب تفاصيل عملية الإنزال الجوي التي نفذت شمال غربي سوريا على مقربة من محافظة إدلب والحدود التركيةـ، وقال إن العملية جرت بعد أن نفذ سلاح الجو الأمريكي غارة ليلية على مكان تواجد  البغدادي،

وأكد أن جميع عناصر القوات الأمريكية الذين شاركوا في العملية عادوا منها بسلام، دون أن يصاب أحد منعم بأي أذى، وذلك بعد إنجازهم للعملية على أكمل وجه، وقد أشار إلى عدم وجود الجـ.ــثة، بسبب قيام البغدادي بتفـ.ـجير نفسه عبر حزام ناسف كان يرتديه، مما أدى إلى تحول جسده إلى قطع صغيرة تشبه الشظايا، فضلاً عن انهيار النفق فوق جـ.ـثته المتناثرة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق