أكثر 10 دول مسالمة في العالم .. لرحلة آمنة وحياة مريحة (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

على الرغم من انتشار القسـ.ـوة في العالم خلال الفترة الأخيرة، وندرة السلام في دول العالم، إذا أن معهد الاقتصاد والسلام ما زال يصدر مؤشر السلام العالمي منذ 2007 وحتى الآن.

يعمل مؤشر السلام العالمي على قياس “سلمية الدول” والأقاليم، وفقاً للتدابير الخارجية والداخلية، ولذا من يرغب بتنظيم رحلة آمنة في أي موسم يجب أن يعلم ما هي الدول الأكثر سلمية في العالم؟

“شبكة الجزيرة” أعدّت تقريراً تحدّثت فيه عن أكثر الدول سلمية بالعالم، ونستعرضها معكم مع بعض المعلومات عنها خلال التقرير التالي.




بلجيكا .. البلد الأشهر في صناعة الشوكولا 

تعتبر بلجيكا من أفضل الأماكن للعيش بأمان في القارة الأوروبية، فهي قلب أوروبا النابض بالحياة، إذ تتساوى مشاهد المدينة الحديثة ومعالم العصور الوسطى تقريباً في هذا البلد الصغير.

وتعد بلجيكا من أشهر دول العالم في صناعة الشوكولا، وهي الدولة الأولى في تصديرها، إذ تنتج سنوياً حوالي 200 ألف طن، أشهرها “نيوهاوس” و “جودايفا”.

بلجيكا من دول الشنغن، لذا عملتها هي اليورو، ويقع المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي “الناتو” والاتحاد الأوروبي في عاصمتها الشهيرة “بروكسلأ”.

كما تعيش فيها جالية عربية كبيرة، خاصة من أبناء المغرب العربي، ويعتبر أجمل مكان فيها هي منطقة “السوق الكبير”.

لعشاق التسوق الإلكتروني يمكنكم زيارة متجر مترو برازيل عبر الضغط هنا. 

السويد: دولة بلا ملل !

لن تشعر بالملل إطلاقاً، هكذا قالت الجزيرة عن السويد التي تحمل الكثير من المتعة للسياح، وتوفر لهم الأنشطة التي ستبقى عالقة في أذهانهم.

وتعتبر السويد من الدول الأكثر سلاماً في العالم على الرغم من كونها من أكبر مصدّري الأسحـ.ـلحة عالمياً، كما أنها لم تشارك في أي حـ.ـرب منذ قرنين كاملين.

ومن أفضل الأطعمة التي يشتهر بها الريف السويدي “كرات اللحم” وأطباق الرنجة، وقد شهد المطبخ السويدي مؤخراً ما يمكن وصفه بالـ”ثورة”.

السويد

فنلندا .. تعليمها بين الأفضل في العالم
فنلندا من الدول الاكثر سلمية وملاءمة للعيش عالمياً، وهي كما بقية الدول في هذه القائمة معروفة بسعادة شعبها.

وما زالت فنلندا تحتضن الخدمة المدنية والعسكـرية الإلزامية للشباب، ولها مشاركة وحيدة بقوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

ويصنف نظام التعليم في فنلندا بأنه خامس أفضل نظام تعليمي في العالم.

فنلندا

اليابان.. آسيوية بنكهة أوروبية 

تعتبر اليابان من أكثر الدول الأسيوية شبهاً بالدول الغربية الأوروبية، وهي لديها اقتصاد قوي ومعدل جـ.ـريمة منفخض، فضلاً عن ارتفاع معدلات السعادة فيها.

وتعتبر الأكلات اليابانية من أكثر ما يجذب زوارها، فهي بلد السوشي اللذيذ، وفيها الكثير من المعالم السياحية، والحدائق والملاهي والينابيع الساخنة للسياح الباحثين عن الاستجمام والراحة.

أما لعشاق التسوق، فعليك أن تزور “كيوتو” وتحديداً شارع “شيجو” في قلب المدينة، الذي يوصف بكونه “جنة المتسوقين” كونه يحتوي على الكثير من الماركات الشهيرة والمعروفة عالمياً.

سويسرا: أرض المال والسلام 

من المتفق عليه أن المال لا يشتري السعادة، لكن في سويسرا يبدو أن المال اشترى لها السلام، إذ منحها حيادها بالقضايا السياسية الإقليمية والعالمية موطئ قدم بشكل كامل بأوروبا، وساعدها ذلك على استقبال مبالغ مالية كبيرة من الشخصيات النافذة في مختلف دول العالم.




النمسا .. العمارة العريقة 

تتمتع المدن النمساوية التاريخية القديمة بشهرة وشعبية كبيرة، ففيها مدينة فيينا وسازبورغ وإنسبروك، فضلاً عن الكثير من الأسواق التي تفتح شهية السياح فيها لشراء الهدايا والمستلزمات الخاصة بهم.

نيوزيلندا 

ترى الجزيرة أن  سبب تصوير مشاهد أرض “Shire” من فيلم “سيد الخواتم” في نيوزيلندا بسبب سلمية البلاد التي تمتاز بسكان هادئين ولطفاء .

آيسلندا: بلد جميل

استطاعت آيسلندا الوجود بقائمة أكثر الدول المسالمة بحسب مؤشر السلام العالمي، من يريد مهاجـ.ـمة بركة ثلجية عائمة في أقصى شمالي أوروبا؟ بالتأكيد لا أحد، إنها بلد جميل بالفعل.

ايسلندا

فيما كانت دولة الدنمارك هي الدولة العاشرة بين الدول الأكثر مسالمة في العالم.

اقرأ أيضاً: أسلم على يده 10 ملايين إنسان.. وطفلة أنقـ.ـذها من المجـ.ـاعة أصبحت نائبة وزير.. قصّة “الداعية الأسطورة” عبد الرحمن السميط

هذه المادة منقولة بتصرف عن شبكة الجزيرة، لمطالعة المادة بالمصدر يمكنكم زيارة موقع “الجزيرة نت“.

لعشاق التسوّق الإلكتروني الآمن والمميز يمكنكم زيارة متجر مترو برازيل عبر الضغط هنا. 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق