البنتاغون ينشر أول فيديو لعملية القـ.ـضاء على البغدادي (شاهد)

واشنطن (الولايات المتحدة) – مدى بوست

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، صوراً ومقاطع فيديو قالت إنها للعملية التي تمت وأفضت لمقـ.ـتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، فجر الخميس 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 إن شريط الفيديو يظهر لحظة الهـ.ـجوم على المقـ.ـاتلين المحيطين بالمجمع الذي كان يقيم فيه البغدادي.

ويبدو بالفيديو وجود الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية جالساً وهو يعرض شريط الفيديو الخاص بالعملية التي أفـ.ـضت لمـ.ـقتل البغدادي.

وتضمن الفيديو الذي نشره مركز نورس للدراسات عبر حسابه في موقع “تويتر” تصوير لحظات الهجـ.ـوم على الحراس المحيطين بالمقر، وكلك اقتراب القوات الأمريكية من مجمع البغدادي الذي يقع في قرية باريشا بريف محافظة إدلب.

تركيا تكشف عن دورها في قتـ.ـل البغدادي 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 عن مقـ.ـتل زعيم داعش بعد عملية خاصة نفذتها قوات أمريكية في قرية باريشا بريف إدلب.

وكشفت تركيا على لسان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، أن أجهزة الاستخبارات التركية أجرت اتصالات مكثفة مع الأجهزة الأمريكية في ليلة العملية.

وأوضح إبراهيم قالن متحدث الرئاسة التركية، “كان عسكريونا وأجهزة الاستخبارات التركية على اتصال بنظرائهم الأمريكيين في هذا الشأن، وقد نسقوا بين بعضهم”.

اقرأ أيضاً : انطلق من الصفر وعاد إليه بإرادته.. قصّة سليمان الراجحي الذي كوّن ثروة بمليارات الدولارات ثم تبرع بها.. دخل موسوعة “غينيس” وصنفته “فوربس”

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية بالعاصمة أنقرة “يمكن أن نقول بأنه جرى تواصل كثيف بين المسؤولين العسكريين في ليلة العملية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق