وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة تفتح باب الانتساب للشرطة الحرة في مناطق عملية “نبع السلام” وتحدد شروط القبول

رأس العين (سوريا) – مدى بوست – متابعات

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة عن حاجتها لرفد كوادرها العاملة في مناطق شمال شرقي سوريا، بعدد من المتطوعين الشباب.

وقالت الوزارة أنها فتحت باب التطوع لعدد من الشباب الذين يرغبون بالانتساب إلى صفوف قوات الشرطة الحرة في المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني السوري خلال عملية “نبع السلام”.



وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها أنها ترغب بتطويع عدد من المنشقين الذين كانوا يعملون سابقاً في قوى الأمن الداخلي ووزارة الدفاع، ومن المدنيين الشبان والشابات، للعمل بشكل حصري في منطقتي تل أبيض ورأس العين في مجال الشرطة.

وحددت وزارة الداخلية في البيان الشروط الواجب توفرها في المتقدمين حتى يتم قبول طلب انتسابهم، حيث تضمنت أن لا يتجاوز عمر المتقدم في حال كان ضابطاً سابقاً في قوى الأمن الداخلي أو وزارة الدفاع عن 55 عاماً.

أما بالنسبة لصف الضباط والأفراد فيشترط أن يكون المتقدمون من العاملين سابقاً في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وقوى الأمن، وألا يتجاوز عمر المتقدم من صف الضابط عن 50 عاماً، ومن الأفراد عن 45 عاماً.

وأوضحت أن بإمكان المدنيين من الشابات والشبان التقدم بطلب انتساب وفق الشروط التالية، وهي أن يكون المتقدم حائز على شهادة التعليم الإعدادي كحد أدنى، وأن لا يقل عمره عن 18 عاماً، ولا يزيد عن 40 عاماً، وذلك عند تاريخ تقديم الطلب.

ووضعت وزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة مجموعة من الشروط الواجب توفرها في جميع المتقدمين سواء كانوا عسكريين أو مدنيين، وهي أن يكون المتقدم من مواطني الجمهورية العربية السورية، وأن يتمتع بحسن السيرة والسلوك.

بالإضافة لتجاوز المتقدم لكافة الفحوص الطبية والبدنية التي ستجريها لجنة مختصة، مع الالتزام بالإقامة الدائمة في مدينة “تل أبيض” شمال محافظة الرقة ومدينة “رأس العين” شمال محافظة الحسكة.




وذكرت الوزارة في البيان أن على الراغبين بالعمل حسب الشروط المذكورة أعلاه، تقديم طلباتهم مرفقة بالأوراق الثبوتية التالية، المتمثلة بصورة عن الهوية الشخصية أة جواز السفر، وصورة عن الشهادة الدراسية، ووثيقة تثبت العمل سابقاً في مجال الشرطة أو الجيش بالنسبة للعسكريين، بالإضافة لأربع صور شخصية.

وخصّصت الوزارة رابطاً الكترونياً لتقديم الطلبات، مع العلم أن آخر موعد لاستلام الطلبات هو يوم الجمعة الموافق لـ  8 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حيث بإمكان الراغبين بالتقديم الدخول وتعبئة المعلومات المطلوبة عبر الرابط التالي: إعلان تطوع في وزارة الداخلية – الحكومة السورية المؤقتة

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الوطني السوري بالتعاون مع القوات التركية، قد تمكنا من بسط سيطرتهما على منطقتي “تل أبيض” ورأس العين”، بعد عدة معـ.ـارك مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وميليشيات الحماية، ضمن عملية “نبع السلام” التي قام الجانب التركي بإطلاقها بتاريخ 9 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وبعد تحرير تلك المناطق زارتها عدة وفود من الحكومة السورية المؤقتة, وبعض الشخصيات في وزارتي الداخلية والدفاع والإدارة المحلية، للوقوف على أهم الاحتياجات التي تلزم المدن المحررة حديثاً بعد الإطلاع على الواقع الميداني، وذلك تمهيداً لإدخال مؤسسات الحكومة المؤقتة إليها والساهمة في تقديم الخدمات الأساسية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق