44 حالة تسمم في اسطنبول نتيجة تناول عشبة تشبه السبانخ

اسطنبول (تركيا) – مدى بوست – ترجمة

قالت مديرية الزراعة في مدينة اسطنبول، إن عشبة شبيهة بنبتة السبانخ المعروفة، قد أدت إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات تسمم.

وكشفت المديرية أن عدد المواطنين الذين أصيبوا بحالة التسمم قد زاد عن 40 حالة في ولاية اسطنبول جراء تناولهم النبتة الشبيهة بالسبانخ.

وحذّرت مديرية الزراعة المواطنين من تناول بعض المأكولات العشبية قبل فحصها بعناية، والتدقيق على نبتة السبانخ جيداً وتمييزها عن الأعشاب المضرة والسامة، ومحاولة تنظيف الأعشاب بشكل جيد قبل طهيها.



وبحسب بيان مديرية الزراعة الذي نشرته صحيفة “سوزجو” التركية، وترجمته جريدة “عنب بلدي، اليوم الإثنين 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، فإن المشافي في مدينة اسطنبول استقبلت نحو 44 حالة تسمم، حيث اشتكى أصحابها من صداع وغثيان منذ عدة أيام.

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة في المشافي، تبين أن جميع الحالات كان سببها تناول السبانخ أو العشبة الشبيهة بها، فيما لم تذكر امديرية الزراعة أو أحد المشافي اسم النبتة التي سببت حالات التسمم، لكنهم فقط اكتفوا بذكر أنها تشبه السبانخ، وأن أكلها بكثرة يسبب الصداع والغثيان و التسمم في بعض الأحيان.

وقد ذكر البيان الصادر عن مديرية الزارعة في ولاية اسطنبول أنه وبعد وصول عدة بلاغات حول إصابة بعض المواطنين في الولاية بحالات تسمم، قامت المديرية بعمل اختبارات وفحوصات على الطعام الذي تناوله الأشخاص المصابون بحالات التسمم.

وبعد إجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة، تبين وجود نبتة غريبة داخل أطعمتهم، إذ احتوت على نسب مرتفعة من الأتروبين والسكوبالامين.

كما اتخذت المديرية إجراءات بأخذ عينات من عشبة السبانخ التي تباع في سوق هال ولاية اسطنبول الذي يقع في منطقة “بيرم باشا”، وذلك لعمل الفحوصات والاختبارات الضرورية على العينات.

صورة توضح الفرق بين عشبة السبانخ والنبتة الشبيهة بها
صورة توضح الفرق بين عشبة السبانخ والنبتة الشبيهة بها
تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق