سبق أن قدم الطعام مجاناً للفقراء وتغريدة غيّرت حياته.. ملايين المشاهدات ومئات الزوار لمطعم “كشري الباشا” بعد أن أعلن إعسـ.ـاره.. أمراء ومشاهير يتفاعلون وجوالات هدايا لمن يدعمه! (فيديو)

الرياض (السعودية) – مدى بوست -فريق التحرير

كلماتٍ بسيطة كتبها صاحب محل “كشري الباشا” في العاصمة السعودية الرياض، كانت كفيلة بتفاعل الملايين معه ومع قصّته من حول العالم.

بداية القصّة كانت عندما نشر صاحب مطاعم كشري الباشا الموجودة في العاصمة السعودية الرياض، تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم أمس الإثنين 4 نوفمبر / تشرين الثاني.

رجل الأعمال الذي يدعى أبو حمود، نشر في تغريدته مناشدة لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بأن يساعدوه في الإعلان لمحلّه الذي أثقلـ.ـلته الديون بعد أن تم إغلاق الشارع المؤدي إليه بسبب أعمال مترو الرياض.



ونشر مقطع فيديو عبر حسابه في “تويتر” قال فيه :”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساكم الله بالخير جميعاً، أنا أخوكم أبو حمود صاحب مطاعم كشري الباشا، بسبب أعمال المترو في الطريق تم إغلاق الشارع لمدة سنة وأربع شهور”. 

وأضاف “ولما فتحوه تم فتحه بالعكس، أي أصبح الشارع اللي ذاهب راجع والعكس، وذلك تسبب أن نخسر حوالي ٤ ملايين ريال وديون بحوالي ١.٧ مليون ريال ونحن نبغى نحرك المحل وشغله نايم، لكن المعلنين جميع المعلنين ومشاهير السوشيال ميديا يرفضون إلا بمقابل مادي ونحن لسنا قادرين عليها”.

وتابع “هذا جارنا صاحب محل الكرت الأبيض الآن قاعد يعزل ويغلق محله ماعاد يقدر يتحمل خسائر أنا ما أتكلم عنه أتكلم عن نفسي إذا أحد من المشاهير يقدر يتساعد معنا ويسوي لنا إعلان رقمي بأخر الفيديو يتواصل معنا والله يجزاكم ألف خير”.

وأشار الرجل في تغريدته إلى أنّه لا يخـ.ـاف من السـ.ـجن، وإنما خـ.ـوفه على أطفاله الخمسة من بعده، ولمن سوف يتركهم ليقوم على تربيتهم ورعايتهم.




مئات المشاهير يتفاعلون.. وملايين المشاهدات 

الفيديو الذي نشره أبو حمود حقق ملايين المشاهدات، إذ بلغ عدد مشاهداته حتى لحظة كتابة هذا التقرير حوالي 3 ملايين مشاهدة، وبالضبط 2.8 مليون مشاهدة.

اليوتيوبر ثنيان خالد، والذي يتابعه الملايين على موقع “يوتيوب” غرّد لأبو حمود قائلاً:” ابو حمود الله يوفقك ويرزقك أضعاف ما تتمنى، صبرت أكثر من سنة و ربي كاتب لك الأفضل، وبالنسبة للمطعم لا تشيل هم خصص يوم لـ #أصحاب_ثنيان عددنا كبير و بتحتاج طاولات وكراسي برا”، في إشارة إلى أنهم سيأتون بالعشرات وربما المئات للمطعم.

كما دعا الطبيب عمر العوفي تطبيقات طلب الطعام إلى التعامل مع مطعم كشري الباشا، وهو ما استجابت له بعض التطبيقات وأكدت أنها ستقوم بإدراج المطعم لديها.

وقد تفاعل مع صاحب مطعم كشري الباشا المئات من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سواء كانوا ممن يقيمون في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، أو من غيرهم.

أمير سعودي يتفاعل: طعامه لذيذ

وكتب الأمير السعودي فيصل بن تركي بن فيصل:” كان لي تجربة للمطعم و والله وبدون مجاملة او هدف ، الأكل فوق الممتاز ولذيذ جداً و خصوصاً الحمام و الكشري صحيح زاد الوزن لكن ما يهم يستاهل، الله يوسع عليك و يعوضك خير”.

كما نشر أحد المغردين مقطع فيديو عبر موقع تويتر تحدث فيه عن توافد المئات إلى المطعم استجابة للحملة الإعلانية العفوية الكبيرة التي حصلت.

اقرأ أيضاً: الشرطة الكويتية توقف مطلق مسابقة “أجمل سيقان نسائية”.. وهذا مصيره

كما كتب الأمير سطام بن خالد آل سعود :” مواطن سعودي صاحب مطعم كشري الباشا يتحدث عن معـ.ـاناته في مطعمه وإرتفاع أسعار الإعلانات”.

وأضاف :”فيأتيه الرد من أبناء الوطن كافة بوقفة جماعية عنوانها الشهامة والمروءة والكرم وهذه الوقفات ما هي غريبة عن أبناء الوطن والله إنكم ترفعون الرأس، كونوا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً”.




إذا كنت لا تملك ثمن المال فوجبتك مجاناً

بعض المغردين اعتبروا أن التفاعل الكبير الذي لاقاه أبو حمود من قبل المجتمع يعود بسبب طيبه وكرمه السابق، وتعاطفه مع الفقراء أيام الرخاء وعندما كان مطعمه يعمل.

ونشر أحد المغردين صورة تظهر إعلاناً نشره مطعم الباشا، أكد فيه أن من لا يملك ثمن الطعام وجبته مجانية، ويمكنه الحصول عليها بدون مقابل وعلى حساب المطعم، وذلك في الأيام التي كان فيها العمل يسير بشكلٍ جيد.

فيما قال مدرب التنمية البشرية عبيد البرغش تعليقاً على صورة الإعلان عن الطعام المجاني أن :”الأعمال الخيرية والنوايا الطيبة،  تجلب لصاحبها الخير والرزق والبركة ومحبة الناس”.

اقرأ أيضاً: أسلم على يده 10 ملايين إنسان.. وطفلة أنقـ.ـذها من المجـ.ـاعة أصبحت نائبة وزير.. قصّة “الداعية الأسطورة” عبد الرحمن السميط

وأضاف :”وكل هذه الصفات يحبها الله عزّ وجلّ، فرحت كثيراً بهذا الشعور والإنسانية والمواطنة من أبناء الوطن التي تجسد معنى حديث قدوتنا ونبينا ﷺ: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشدُّ بعضه بعضًا) أبشر بالخير”.

جوالات هدايا لمن يتفاعل مع “كشري الباشا”

كما نشر الإعلامي عبد الله السبيعي عبر حسابه في تويتر إعلاناً عن تقديمه هدايا جوالات لمن يشاركون في هاشتاق “كشري الباشا”، حيث قال في تغريدة :”دعم لأخونا أبوحمود سحب هدايا جوالات للمشاركين في هاش تاق كشري الباشا”.

كما أعلنت بعض شركات توصيل الطلبات والطعام عن عروض خاصة مفادها تقديم خدمات التوصيل مجاناً لعدة أيام للأشخاص الذين يقومون بالطلب من كشري الباشا، وذلك تشجيعاً للناس على الطلب منه.

وحظي التفاعل الواسع مع مطعم “كشري الباشا” موجة إعجاب كبيرة من قبل مختلف رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذين دخلوا الهاشتاق وعبروا عن إعجابهم بالتعاطق الكبير الذي لاقاه أبو حمود من قبل المجتمع السعودي والعربي بشكلٍ عام.

اقرأ أيضاً: قتـ.ـل ملكاً في قصره ونهـ.ـبه لأنهم أهانوا والدته.. قصّة عمرو بن كلثوم مع ملك الحيرة التي تحدّث عنها في معلّقته الشهيرة!

كما ركز كثيرون على أن الخير الذي كان يفعله أبو حمود عندما كان مطعمه يعمل هو سبباً بطريقة أو بأخرى في وقوف الناس إلى جانب في أوقات العسـ.ـر التي يمر بها.

يذكر أن الكشري ليست من الأكلات السعودية، وإنما هي من أشهر أكلات المطبخ المصري، وهي عبارة عن خليط من المعكرونة والعدس المسلوق والأرز والبصل المقلي ويضاف لها توابل خاصة وحامض وغير ذلك حسبما يفضلها كل شخص.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق