موظفة مطار الرياض ترفض 100 ألف ريال مقابل التنازل عن حقها للاعب المغربي حمد الله

الرياض (السعودية) – مدى بوست – فريق التحرير

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية السعودية موجة جدلٍ واسعة حول تصرف قيل إن اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله أقدم عليه.

ودشن مغردو “تويتر”، الخميس 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وسماً تحت عنوان “حمدالله_يسـ.ـيء_لبنت_الوطن” وعززوه بآخر حمل اسم “#حمدالله_يتهجم_علي_رجال_الامن” شاركوا فيهما بعشرات الآلاف من التغريدات.

وانقسمت آراء المغردين السعوديين حول اللاعب المغربي، بين مؤيد لتصرفه معتبراً أن ما يجري مجرد محاولة تكبير للأمر، فيما رأى آخرون أن اللاعب تصرف تصرفاً غير لائق ولا بد من محاسبته عليه، فما هي القصة؟.



بداية القصّة كانت كما ذكرتها وسائل إعلام سعودية، عندما كان نجم نادي النصر السعودي في مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض مسافراً إلى الخارج.

وفي تلك الأثناء وخلال إنهائه لإجراءات سفره برفقة زوجته الحامل، طلبت إحدى موظفات المطار السعودي من زوجة اللاعب المغربي أن تعبر عبر جهاز التفتيش الآلي، وهو إجراء روتيني لجميع المسافرين، بحسب قناة الإخبارية السعودية التابعة للحكومة.

طلب الموظفة لم يكن محل إعجاب للاعب، الذي عبّر عن رفضه بشكلٍ فوري، وقالت الصحف السعودية بحسب ما نقلت عن مصادر مطلعة ومقربة من الموظفة إنه قام كذلك بالتلفظ عليها، فضلاً عن محاولته دخول جهاز التفتـ.ـيش الخاص بالقسم النسائي في المطار.

قامت بعد ذلك الموظفة باستـ.ـدعاء رجال أمن المطار لإيقاف اللاعب، وقامت بفتح محضر قدّمت فيه شكـ.ـوى بحق اللاعب في قسم الشرطة.

السلطات الأمنية السعودية أخذت أقوال جميع الأطراف المعنية، وأحالتها إلى الجهات المختصة، مع إصدار قرار “مـ.ـنع سفر” بحق اللاعب عبد الرزاق حمد الله والذي عاد إلى منزله بدلاً من إكمال وجهة سفره.




الموظفة تـرفـ.ـض التنازل 

من جانبها، ذكرت صحيفة “تواصل” السعودية، أن السيدة وهي ضـ.ـابطة أمن برتبة رقيب رفـ.ـضت التنازل عن الشكـ.ـوى التي قدمتها على الرغم من الجهود التي بذلتها إدارة نادي النصر من أجل ذلك.

وأضافت أن اللاعب حمد الله قام بالاشـ.ـتباك مع الموظفة بعد مرور زوجته الحامل من تحت جهاز الأشعة في المطار، إذ أن ذلك استفـ.ـزه.

اقرأ أيضاً: قتـ.ـل ملكاً في قصره ونهـ.ـبه لأنهم أهانوا والدته.. قصّة عمرو بن كلثوم مع ملك الحيرة التي تحدّث عنها في معلّقته الشهيرة!

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، أن نتائج التحقيقات بالقضية انتهت، وتمت إحالتها للنيابة العامة، رغم محاولات إدارة النادي لاحتواء الموقف، مشيرة إلى أن الموظفة رفـ.ـضت التنازل، متهـ.ـمة اللاعب بتوجيه كلمات نـ.ـابية لها وتجاوزه حدود الاحترام، فيما نفى اللاعب ذلك.

وقامت السلطات السعودية بمراجعة كاميرات المراقبة الموجودة في المطار، ورفعت تقريراً متكاملاً بها للجهات المختصة بعد أن أخذت أقوال الطرفين.




100 ألف ريال للموظفة من أجل التنازل 

من جانبه، ذكر حساب “أخبار السعودية” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن موظفة المطار لم تقبل بعرض مالي للتنازل عن القضية.

وقال الحساب، الخميس 7 نوفمبر/ تشرين الثاني نقلاً عن مصادره الخاصة أن “موظفة الأمن بمطار الرياض ترفـ.ـض مبلغ 100 ألف ريال من إداري في النصر مقابل التنازل عن قضية اعتـ.ـداء اللاعب حمد الله”.

مغردون يؤيدون الحمد الله وآخرون يهـ.ـاجمونه.. واللاعب يتـ.ـوعد المسـ.-يئين

من جانبهم، انقسم مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بين مؤيد للاعب المغربي الحمد الله، وآخرين منتقدين لتصرفه ومطالبين السلطات السعودية بضـ.ـرورة محاسبته.

وأشار الإعلامي السعودي فايز الروقي إلى أن المحامي الخاص باللاعب يرصد التغريدات الغير لائقة في موقع تويتر تقريباً لمـ.ـلاحقة أصحابها قانونياً في محاكم المملكة.

وكتب عبر حسابه بتويتر إن :” المحامي الخاص باللاعب رصد جميع التغريدات المسـ.ـيئة ويتوعد أصحابها بالمحـ.-اسبة القانونية مؤكدًا أنهم سوف يواجـ.ـهون عقـ.ـوبتي السـجـ.ـن والغـ.ـرامة المالية وذلك طبقًا لنظام مكافـ.ـحة الجـ.ـرائم المعلوماتية .

اقرأ أيضاً: “حريم السلطان” أسـ.ـاء له وأردوغان دافع عنه.. قصّة سليمان القانوني الذي أخـ.ـضع أوروبا بـ”موهاكس”.. وكان “دعاء محمد الفاتح” في بلغراد

وأضاف أن “كل هالافتـ.ـراء بسبب جلـ.ـده لكم بالملعب والآن سوف يوجه سـ.ـوطه للخارج”، في إشارة لمقاضـ.ـاته المغردين الخارجين عن الأدب.

وقال عبد العزيز النصيري:”في هاشتاق امك امنا يا حمد الله استنكـ.ـرنا هذا الفعل وطالبنا بمعـ.ـاقبتهم، والآن نقول لك موظفة المطار أختنا وفوق كل هذا كانت تقوم بعملها وواجبها الأمني،  لهذا إذا ثبت صحة كلام الموظفة الأمنية، نطالب بمعـ.ـاقبتك حسب الأنظمة المتبعة”. 




ونشر أحد المغردين صورة للاعب المغربي مع الداعية السعودي صالح المغامسي، معلقاً عليها بالقول :” الحمد الله لاعب خلوق، ولو ما وضعت زوجته تحت الشعاع وهي حامل ما تنرفز”.

وأضاف المغرد :” لو أحد فينا زوجته حامل وتحت الإشعاع لرفض، سلامة الطفل أهم شيء عند الأب لكن ما همكم سلامة الطفل، همكم الإسقاط عليه فقط”.

من هو عبد الرزاق حمد الله ؟

ولد اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله في 17 ديسمبر/ كانون الأول عام 1990، وهو لاعب كرة قدم في المنتخب المغربي ويلعب حالياً مع نادي النصر السعودي.

تلقى النجم المغربي تدريباته الكروية الأولى في نادي نجم شباب آسفي، قبل أن ينتقل للنادي الأول بالمدينة “أولومبيك آسفي” لتبدأ مسيرته الاحترافية في موسم 2010 – 2011 عندم لعب أول مباراة له في البطولة المغربية.

اقرأ أيضاً: سبق أن قدم الطعام مجاناً للفقراء وتغريدة غيّرت حياته.. ملايين المشاهدات ومئات الزوار لمطعم “كشري الباشا” بعد أن أعلن إعسـ.ـاره.. أمراء ومشاهير يتفاعلون وجوالات هدايا لمن يدعمه! (فيديو)

الموسم التالي، كان هو الانطلاقة الحقيقية للحمد الله، حيث سجّل فيه حوالي 15 هدف، ليكون الهداف الثاني في الموسم.

وفي شهر مارس/ آذار 2013 انتقل لنادي أوليسوند في النرويج، بصفقة بلغت قيمتها حوالي مليون دولار أمريكي.

وفي فبراير/ شباط 2014 لعب مع نادي غوانغجو آر أند إف الصيني، في عقد لمدة 3 سنوات، قبل أن ينتقل للعب مع نادي الجيش القطري عام 2015، وفي 23 أغسطس/ آب الماضي انضم لنادي النصر السعودي وما زال معه حتى الآن.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق