إيفانكا ترمب ترقص مع مسؤولين مغاربة على أنغام شعبية.. وهذا سبب تقبيل إحدى السيدات ليدها..!!

الرباط (المغرب) – مدى بوست – فريق التحرير

رقصت إيفانكا ترمب نجلة الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” برفقة مسؤولين مغاربة خلال زيارتها التي قامت بها إلى المغرب.

وتناقل ناشطون على المواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد 10 نوفمبر/تشرين الثاني تسجيلاً مصوراً، ظهرت عبره إيفانكا ترمب وهي ترقص على أنغام أغاني مغربية شعبية.



ويظهر في التسجيل المصور الذي تم تداوله بكثرة عبر الانترنت، إيفانكا ترمب، أثناء رقصها برفقة مسوؤلين أمريكيين ومغاربة، وسط تصفيق الجماهير الحاضرة.

وقد وصلت إيفانكا ترمب إلى مملكة المغرب، يوم الأربعاء الفائت، في زيارة رسمية هدفها الترويج لبعض البرامج التي تساعد النساء في البلدان النامية.

إحدى السيدات المغاربة قبلت يد إيفانكا لهذا السبب..!!

خلال الزيارة التي قامت بها إيفانكا ترمب إلى المغرب، وقـ.ـعت حـ.ــادثة غريبة أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قبلت إحدى السيدات المغاربة يد إيفانكا ترمب.

وأوضحت “عائشة الرقيب” التي تبلغ من العمر 59 عاماً، وتسكن في قرى تابعة لضواحي “سيدي قاسم”، أنها قامت بتقبيل يد إيفانكا تعبيراً منها على الاحترام الذي ورثته عن آبائها، مضيفةً: “أن ذلك ليس عيـ.ـبًا أو حـ.ـرامًا.

وأشارت “عائشة” في مقابلة تليفزيونية، أن “إيفانكا” فاجأتها حين جاءت إليها وعانقتها، فردت على المبادرة بأفضل منها، وقامت بتقبيل يدها، لأن ذلك حسب وجهة نظرها يعتبر من عادات أهل البادية الذين يردون الجميل بالأفضل.




وذكر موقع “هيسبرس” أن بعض الذين علقوا على ما حدث، قد اعتبروا أن الأمر عادياً، وأنه من باب إكرام الضيف واحترامه، بينما قال آخرون أن الصورة فيها إهـ.ـانة بليغة للمرأة المغربية عامة، والقروية على الخصوص، مستـ.ـغربين الابتسامة التي علت محيا نجلة الرئيس الأمريكي وهي تتابع قبلة القروية ليدها، بحسب ما أورد الموقع ذاته.

الجدير بالذكر أن زيارة إيفانكا ترمب إلى المغرب تأتي بهدف الترويج لـ»مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة» التابعة للحكومة الأمريكية، حيث تسعى من خلال البرنامج الذي تم إطلاقه في فبراير/شباط الفائت، إلى مساعدة 50 مليون امرأة في الدول النامية على التقدم اقتصادياً خلال ست سنوات قادمة.

وقد رافق إيفانكا ترمب في زيارتها إلى المغرب “شون كيرنكروس” المدير التنفيذي لمؤسسة تحدي الألفية، وهي منظمة مستقلة تعنى متعاونة مع حكومة مملكة المغرب، وتهدف لتعزيز النمو الاقتصادي والحد من انتشار الفـ.ـقر في البلدان النامية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق