“برادلي” عربة أمريكية تُنشر للمرة الأولى في سوريا.. تعرّف على ميزاتها وأصل تسميتها..!!

الحسكة (سوريا) – مدى بوست – متابعات

قامت القوات الأمريكية بإعادة انتشارها بالقرب من منابع النفط السوري شمال شرقي سوريا، ودعمت قواعدها العسكرية هناك بمعدات جديدة وآليات متطورة.

وبث مراسل قناة  “روسيا اليوم” في تلك المنطقة “محمد حسن” ظهر اليوم، مقطعاً مصوراً، أظهر فيه مرور عدة عربات من طراز “برادلي” أثناء توجهها إلى مدينة عين العرب شرقي الفرات.



وأعلنت القوات الأمريكية مع بداية شهر تشرين الثاني الجاري، أنها بصدد تعزيز مواقعها العسكرية في سوريا بمعدات إضافية، مضيفاً أن ذلك سيتضمن دعم القواعد بقوات مشاة من أجل تأمين وحماية آبار النفط، ومـ.ـنع تنظيم الدولة من السيطرة على تلك المناطق.

عربة برادلي

تعد عربة “برادلي” من الآليات العسكرية التي تقوم الولايات المتحدة بنشرها في سوريا للمرة الأولى منذ دخولها الأراضي السورية في شهر سبتمبر عام 2014 رفقة قوات التحالف الدولي، وذلك من أجل التصدي لتنظيم الدولة.

ويرجع سبب تسمية هذه العربة بـ “برادلي” إلى الرجل العسكري الأمريكي “عمر نلسون برادلي”، الذي كان من أهم قادة الجيش الأمريكي أثناء الحـ.ـرب العالمية الثانية، حيث كان مشرفاً على العمليات شمال إفريقياوبعض أجزاء قارة أوروبا، وبقيّ قائداً للجيوش الأمريكية من عام 1949 حتى عام 1953.

وحصل “برادلي” على ترقية إلى جنرال بخمس نجوم عام 1950، إذ منحه إياها الرئيس الأمركي آنذاك “هاري ترومان”، ليتسلم بعدها “برادلي” منصب رئيس هيئة حرب في الجيش، وقد كان خامس وآخر شخص يحصل على هذا المنصب، بحسب موقع  “يوناتيد ستيس جينرال”.

ميزات عربة “برادلي”

هي عربة مشاة قتـ.ـالية، لها قدرات كبيرة على توفير الحماية الكاملة والشاملة لقوات المشاة أثناء سير المعـ.ـركة، كما تقوم بتوفير الدعم والتغطية الـنـ.ــارية للعمليات التي يقوم بها عناصر المشاة.




وتحمل العربة على متنها سـ.ـلاحاً أساسياً هو عبارة عن رشـ.ـاش من عيار 25 ميليمتر، إذ تبلغ عدد طلـ.ـقاته تسعة آلف طـ.ـلقة، ويتمكن من إطـ.ـلاق 200 طـ.ـلقة كل 60 ثانية.

كما أن على متنها رشـ.ـاش آخر من عيار 7.62 ميلميتر، فضلاً عن أنها مزودة بصـ.ـواريـ.ـخ “بي جي إم – 7 تو” التي تستطيع ملاحقة هـ.ـدفها لا سليكاً، حيث تتموضع في حجرة مستطيلة مخصصة تقع على الجهة اليسرى للبرج، وتتميز تلك الصـ.ـواريـ.ـخ بقدرتها على تـ.ـدمـ.ـير الدبابات والمدرعات التي من الممكن أن تصادفها أثناء القيام بالمـ.ـهام الموكلة إليها.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق