“الملك الغامض” يصدر أوامر ملكية جديدة.. وهؤلاء الـ 26 وزير يسيّرون أعمال مملكة الجبل الأصفر.. تعرف عليهم!

القاهرة (مصر) – مدى بوست – فريق التحرية

أعلن ملك مملكة الجبل الأصفر صاحب السمو الملكي عبد الإله بن عبد الله آل وهيب عن توجيه ملكي لوزير الخارجية لمتابعة أوضاع المواطنين خارج المملكة.

وقال الديوان الملكي التابع للمملكة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن الملك ذكر أن الدول التي يجب متابعة شؤون المواطنين فيها هي كل من الكويت، السعودية، تركيا، العراق، الأردن، مصر، ماليزيا، البحرين، ألمانيا، تونس.

وأضاف في تغريدة قبل عدة أيام أن الملك قد أمر أيضاً بتوفير الرعاية والمتابعة الكاملة للمواطنين على أن يتضمن ذلك الرعاية الصحية المجانية، التعليم المدرسي المجاني، بالإضافة إلى الحماية القانونية.



أمر ملكي جديد

أصدر ملك مملكة الجبل الأصفر صاحب السمو الملكي عبد الإله بن عبد الله آل وهيب، أمراً ملكياً، اليوم السبت الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1441 هـ الموافق لـ 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وذلك بتكليف معالي وزير الشؤون الإسلامية فضيلة الشيخ “عبد المنان السبحاني” بإنشاء لجنة وطنية للإفتاء والبحوث الشرعية.

وأعلن الديوان الملكي التابع للمملكة عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” أن دور لجنة الإفتاء والبحوث الشرعية سيكون إصدار الفتوى في الشؤون الخاصة بالجهات الحكومية أو الشخصية أو الأفراد، وتبيان الأحكام الشرعية المتعلقة بالقـ.ـضايا العامة، وتوجيهات العمل الخاصة بها.

بالإضافة إلى نشر وإعداد المواد العلمية السليمة التي تبلغ رسالة الإسلام وتسهم في رفع مستوى الوعي لدى الأمة الإسلامية، كما من مهامها أيضاً توفير مصادر المعرفة للعلماء والباحثين.

فضلاً عن عملها في تسيير سبل الحصول على مصادر المعرفة، والمساهمة في حفظ الإنتاج العلمي للأمة، والإجابة عن أسئلة المستفتين في شؤون العقائد والعبادات والمعاملات الخاصة، ويضاف إلى ذلك أي أعمال ومهام أخرى تكلف بها في مجال إختصاصها، وذلك بحسب ما جاء في الأمر الملكي.




من هم وزراء مملكة الجبل الأصفر

هذا وقت أعلن الديوان الملكي التابع لما تسمى “مملكة الجبل الأصفر”،  بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن حزمة من الأوامر الملكية.

ونشر حساب “الديوان الملكي”، على موقع تويتر، سلسلة تغريدات، تحت وسم “أمر ملكي”، تضمنت تشكيل الحكومة والتعينات الوزارية.

وذكر حساب “الديوان الملكي” أن الحكومة ستكون برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتورة نادرة عواد ناصيف، كما تم تعيين الدكتور وليد بن محي الدين وزيراً لخارجية المملكة.

وشملت القرارات تعيين ثلاثة عشر وزيراً ،حيث تولى المستشار عبد الله الغدير، منصب رئيس الديوان الملكي برتبة وزير، وتولى الدكتور فرج إجبيلي منصب وزير التربية والتعليم، فيما عُيّن الدكتور نايف بن هاشم وزيراً للتجارة والصناعة.

وقد أوكل منصب وزير الدفاع للفريق أول علي بن جابر، وأسندت وزارة الشؤون الإسلامية، للشيخ عبد المنان بن إسحاق السبحاني، فيما تولى الدكتور جمال ليفي منصب المستشار بالديوان الملكي، وتم تعيين الفريق ركن، سعد بن صالح الشمري، وزيراً للحرس الوطني.

وتسلّم الدكتور محمد بن عبد العزيز السبيعي منصب وزير الداخلية، والأستاذ خلف بن ناصر الجربا مساعداً له، واستلم مهمة وزير الدولة لحقوق الإنسان، الدكتور إمبارك أفكوح.

وختم حساب “الديوان الملكي”، تغريداته بأمر ملكي ينص على تعيين الأستاذ فهد بن عبد الله القاسمي، وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات.

اقرأ أيضاً: فتح مصر والشام التي أنقذ أهلها من الفـ.ـناء.. الداهية “عمرو بن العاص” صديق الملوك الذي لقبه عمر بن الخطاب بـ “أرطبون العرب”

بالإضافة إلى التعينات الوزارية السابقة التي شملت تعيين 13 وزيراً، فقد صدرت أوامر ملكية جديدة بعد عدة أيام، بتعيين 13 وزيراً آخر، حيث تم تعيين المهندس خالد منصور أمنيناً للعاصمة، والدكتور محم بن سعيد وزير الدولة للتخطيط والاقتصاد، ووالمستشار أحمد آدم وزير الدولة لشؤون الدول العربية والإسلامية، والمهندس فواز بن أحمد الخوالده رئيساً للهيئة الوطنية للطيران المدني، فيما تم تعيين الأستاذ لواء بن عبد الحميد وزيراً للزراعة، وتم إنشاء هيئة بمسمى هيئة الجبل الأصفر للإغاثة العالمية.

في حين تم تعيين الأستاذ جمال بن سلامة الرياحي، رئيساً لهيئة وكالة أنباء الجبل الأصفر بمرتبة وزير، وأوكلت وزارة الطاقة للدكتور منصور بن أحمد، وتولى منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية، الأستاذة نادرة بنت كمال، وتم تعيين الدكتور عبد الله بن سعيد القحطاني وزيراً للنقل والمواصلات، وتسلّم الدكتور سيف الدين الخليفي منصب وزير العدل، فيما أسندت رئاسة الهيئة الوطنية للغذاء والدواء للدكتور سعيد بن يحيى المهيري.




مملكة الجبل الأصفر في سطور

في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول من العام 2019 أعلن عن تأسيس “دولة مملكة الجبل الأصفر”، وذلك خلال مؤتمر صحفي في أحد فنادق مدينة أوديسا الأوكرانية.

وأطلت حينها السيدة الأمريكية من أصول لبنانية، الدكتورة نادرة عواد ناصيف، في مقطع فيديو مدته دقائق معدودة لتعلن عن قيام “مملكة الجبل الأصفر”، بمنطقة “بير طويل”، التي تقع في بقعة جغرافية بين السودان ومصر.

وتم الإعلان خلال الفيديو الذي لا تتجاوز مدته الـ 5 دقائق، عن قيام ما تسمى مملكة الجبل الأصفر، وذلك من مدينة أوديسا الأوكرانية أثناء قمة منعقدة هنالك.

وفي تاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، أعلن الديوان الملكي التابع لما تسمى “مملكة الجبل الأصفر”، عن حزمة من الأوامر الملكية لأول مرة منذ تأسيس المملكة، ونشر حساب “الديوان الملكي”، على موقع تويتر، سلسلة تغريدات، تحت وسم “أمر ملكي”، تضمنت تشكيل الحكومة والتعينات الوزارية.

أما الإعلان الأهم فقد جاء بتاريخ 5 أكتوبر /تشرين الأول الماضي، وفيه تم الكشف عن هوية ملك مملكة الجبل الأصفر، عبر موقع يوتيوب، في مقطع فيديو قصير لا تتجاوز مدته 30 ثانية، عرض خلاله اسم الحاكم الفعلي للمملكة حديثة العهد.




حيث تم الكشف عن اسم الملك بعد أكثر من شهر من الإعلان عن قيام المملكة، وذكرت الحسابات الرسمية التابعة للمملكة الجبل الأصفر على مواقع التواصل الاجتماعي منها تويتر ويوتيوب، أن صاحب السمو الملكي “الشيخ عبد الإله عبد اللّٰه آل وُهيب”، هو أول ملك لمملكة الجبل الأصفر المعلن عن تأسيسها بتاريخ 5 سبتمبر/أيلول المنصرم.

اقرأ أيضاً: “الجبل الأصفر” تعلن بدء قبول طلبات المواطنة.. وصورة لرئيسة وزرائها مع “رفيق الحريري” تثير الجدل.. ووزارة دفاعها تستعرض “إمكانياتها”

وكانت الفكرة الرئيسية من إقامة مملكة الجبل الأصفر بحسب الفيديو التعريفي بها، والذي تم نشره على موقع يوتيوب قبل حوالي شهرين، هو توفير الجنسية والمواطنة للاجئين العرب والمسلمين الذين باتوا يقصدون مختلف دول العالم بحثاً عن وطن.

وذكر البيان التأسيسي للمملكة المفترضة، أنها ستساوي بين جميع المواطنين لديها، وأن عام 2020 سيشهد الانتقال الرسمي إلى أرض الدولة التي يتم العمل حالياً على بناء بنيتها التحتية من مبانٍ ومنازل ومؤسسات تعليمية وخدمية مختلفة ومتنوعة، دون أن ينشروا أي صور أو فيديوهات تظهر كيف تسير الأمور، أو حتى مخطط افتراضي لتخطيط المدن أو المدينة الأولى التي سيتم إنشاؤها فيها.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق