ميراث “هيثم أحمد زكي”.. حقيقة تبرعه بثروته لـ “دار أيتـ.ـام” وتكـ.ـسير عماته باب شقته.. وهذا هو السبب الحقيقي لوفـ.ـاته

القاهرة (مصر) – مدى بوست – فريق التحرير

شهدت الأيام القليلة الماضية جدلاً واسعاً حول حقيقة وصية الفنان الراحل “هيثم أحمد زكي” ، ومصير الثروة الضـ.ـخمة التي تركها وراءه بعد وفـ.ـاته.

ودارت الكثير من الأحاديث حول وجود صـ.ـراع كبير بين المقربين من “هيثم زكي” للحصول على ثروته الكبيرة، وأنهم صــ.ـدمـ.ـوا بوجود وصية كتبها الفنان المصري الراحل.



تفاصيل ما بعد الوفـ.ـاة

الشاب الراحل “هيثم أحمد زكي” عاش آخر أيام حياته وحيداً حيث مـ.ـات والده قبل سنوات، ووالدته متـ.ـوفية منذ زمن، ولا يوجد لديه سوى أخ غير شقيق من أمه الفنانة هالة فؤاد.

وكحالة طبيعية لوضع شاب تـ.ـوفي وحيداً وهو يملك ثروة ضخـ.ـمة، تبع ذلك الكثير من التفاصيل التي جعلت وفـ.ـاته حدثاً جدلياً حول من المستحق لميراثه ومن هم أقاربه وما هو موقف أخيه غير الشقيق.

وكانت البداية بعد أيام قليلة من مراسم الدفـ.ـن، قامت إحدى الصفحات المهتمة بأخبار الفنانين والسينما بكتابة منشور على موقع “فيس بوك”، ادعت خلاله أن عمات الشاب الراحل “هيثم أحمد زكي”، وبعد نهاية أيام العـ.ـزاء، قاموا بالتوجّه مباشرة نحو باب فيلته، إذ أصروا على خـ.ـلع باي شقته، وذلك لمعرفة الوصية التي تركها الفنان الراحل.

وذكرت الصفحة إن نقيب الممثلين الدكتور “أشرف زكي” تدخل ومـ.ـنع عمات “هيثم زكي” من دخول الفيلا، مضيفةً أنه طلب الشرطة لهم، فجاءت الشرطة ومنـ.ـعتهم من الدخول، بعد إلحـ.ـاح منهم على معرفة مصير الثروة ووصية المتـ.ـوفي.

وأضافت الصفحة أن المفاجأة الكبرى كانت أن “هيثم أحمد زكي” كان متنبئاً بوفـ.ـاته، فكتب وصيته التي نصت على تبرعه بجميع ثروته لأحد دور الأيـ.ـتام.




الكشف عن الحقيقة وتعليق نقيب الممثلين

من جهته، نـ.ـفى نقيب الممثلين الدكتور “أشرف زكي” علمه بما جاء بمنشور الصفحة على الفيس بوك، حين سئل عن ذلك، الأمر الذي جعل الصفحة التي نشرت القصة إلى حـ.ـذف المنشور مباشرة.

وبحسب موقع “صدى البلد” المصري فإن أقارب “هيثم أحمد زكي” لم يظهروا إعلامياً إلا من خلال سرادق عـ.ـزاء في الشرقية تلقوا فيه عـ.ـزاء الفنان الراحل، وتم تداول صور للسرادق على مواقع التواصل والمواقع الإخبارية.

موقف أخيه غير الشقيق

رامي عز بركات، هو الأخ غير الشقيق لـ “هيثم أحمد زكي” من أمه الفنانة هالة فؤاد، قال في إحدى اللقاءات التي أجراها مع الإعلامية “لميس الحديدي” على قناة الحدث ضمن برنامج “القاهرة الآن”، أنه تفاجئ بخبر وفـ.ـاة أخيه غير الشقيق، مضيفاً أنه لم يصدق ذلك في بداية الأمر، وتعامل مع الموضوع على أنه مجرد شائـ.ـعات لا أكثر.

وأوضح أن أخر مكالمة أجرها مع “هيثم” كانت منذ مدة ثلاثة أشهر، حينها أخبره أنه ينوي الزواج من خطيبته، والانتقال إلى العاصمة الإنكليزية “لندن” ليعيش مع أخيه، كما أخبره نيته اعـ.ـتزال الفن والتمثيل.

اقرأ أيضاً: بكـ.ـى وقال كلمات مؤثرة.. شاب مصري يحـ.ـرق جواز سفره في ألمانيا.. ويقول أن السبب السفارة المصرية

ولم يأتي رامي أبداً على ذكر أي شيء عن ثروة “هيثم” أو الميراث، ولم يتحدث مطـ.ـلقاً عن موقف أهله من جهة والده، فيما تحدث عن منزله قائلاً إنه ليس لديه استعداد نفسي لزيارة شقته في الوقت الحاضر.




تقرير الطب الشرعي يكـ.ـذب وفـ.ـاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية

في سياق متصل، قالت مصادر طبية مصرية، يوم أمس الأحد، أن وفـ.ـاة الفنان والممثل “هيثم أحمد زكي” الشهر الفائت، لم تكن بسبب تناول جرعة زائدة من المكملات الغذائية لبناء العضلات.

وكشف موقع “اليوم السابع” المصري، بأن تلك المصادر قالت إن سبب الوفـ.ـاة يعود لأسباب كميائية ومرضية.

وأفادت المصادر أن النيابة العامة المصرية، استلمت تقرير الطب الشرعي النهائي حول الصفة التشريحية لجـ.ـثمان الراحل وتحليل العينات المأخوذة من الجـ.ـثة.

وأشارت إلى أن النيابة العامة هي الجهة الوحيدة المخولة بإعلان سبب وفـ.ـاة الفنان الشاب “هيثم زكي”، لأنها صاحبة القرار في الدعـ.ـوى الجــ.ـنائية.

اقرأ أيضاً: نجاح سيلفستر ستالون جعله يفكر بتنفيذه.. قصّة الفيلم الذي تسبب بوفـ.ـاة هيثم زكي الذي رحل بعمر والدته والوحدة التي تركها له أبوه!

وذكرت بعض وسائل الإعلام في مصر، أن النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر تسلمت تقرير الطب الشرعي الخاص بالتحاليل الفنية للعينات التي تم سحبها من جـ.ـثمان الممثل الراحل، مشيرة إلى أنها تواصل تحقيقاتها حول الوفـ.ـاة في ضوء التطورات الجديدة التي شهدتها القـ.ـضية.

هذا وقد باشر فريق من النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر التحقيق في أسباب وفـ.ـاة الفنان “هيثم أحمد زكي”، في الساعات الأولى من صباح يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني، داخل فيلته في الشيخ زايد، للوقوف على ظروف وملابسات الوفـ.ـاة.




وتم فحص جـ.ـثمان الفنان الراحل، حتى يتمكنوا من معرفة ما إذا كان هناك أي علامات تشير إلى وجود عـ.ـنف جـ.ـنائي أم لا، كما عاين فريق النيابة فيلا الفنان، واستمعوا لأقوال خطيبته حول وفـ.ـاته.

وقد تلقت الأوساط الفنية والشعبية العربية نبأ وفـ.ـاة الفنان المصري الشاب أحمد زكي نجل النجم العربي الراحل أحمد زكي، بصـ.ـدمة بالغة، وكثير من الحـ.ـزن، حيث فارق الحياة، فجر يوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 عن عمر ناهز الخامسة والثلاثين عاماً، وقد تصدر خبر وفـ.ـاته حينها مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عنه، فيما لم يصدق البعض حقيقة الخبر.

في ذلك الوقت أوضحت المصادر الطبية وتقارير الطب الشرعي أن سبب وفـ.ـاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى من صباح ذلك اليوم، كان على إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، أدى لوفـ.ـاته على الفور.

اقرأ أيضاً: كاد يتسبب بإسلام الإمبراطور.. قصّة الصعيدي الذي كان أول مصري يصل اليابان وأسلم بسببه 12 ألف ياباني

وتجدر الإشارة إلى الفنان الراحل “هيثم أحمد زكي” قد عاش آخر أيام حياته وهو يعاني من وحدة قـ.ـاتلة، وقد تحدث عن هذا الأمر في عدة لقاءات صحفية ومقابلات تلفزيونية أجراها قبل وفـ.ـاته، وقال أنه بدأ يشعر بالوحدة منذ وفـ.ـاة والدته ومن ثم والده، وبقائه يعيش وحيداً في بيت العائلة.

كما أنه دائماً ما كان يقول لأصدقائه وبعض زملائه في العمل، بأن شعوراً يتملكه بأنه سيـ.ـموت وحيداً دون علم أحد، وأن ذلك سيحصل وهو في مقتبل العمر، الأمر الذي قامت بتأكيده الفنانة المصرية ناهد السباعي.

إذ قالت الفنانة “السباعي” آنذاك: ” إن لله و إن إليه راجعون مكنتش مصدقة غير لما روحت عند البيت واجـ.ـع قلبي طول عمرك من و احنا صغيريين علطول بتقولي يانودي أنا خايف أمـ.ـوت لوحدي في البيت ومحدش يحس بينا وحاسس أني همـ.ـوت صغير وأنا دايماً أرد اقولك أنت بتقول كده عشان رخـ.ـم ونكدي لو كنت صدقتك كنت فضلت علطول قاعدة معاك يا صحبي وأخويا وجاري وعشرة عمري من ساعة ما أتولدنا”.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق