قمة تركية بريطانية ألمانية فرنسية حول سوريا.. وبيان للدفاع التركية حول ما شهدته تل أبيض

أنقرة (تركيا) – مدى بوست -فريق التحرير

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقـ.ـتل 3 مدنيين وإصـ.ـابة 8 آخرين بينهم أطفال إثر قصـ.ـف لميليشيـ.ـات الحماية على مدرسة في ريف مدينة تل أبيض.

وأفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء، الثلاثاء 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 في نبأ عاجل نقلاً عن بيان لوزارة الدفاع التركية أن 3 مدنيين قتـ.ـلوا في قصـ.ـف لميليشـ.ـيات “بي كي كي – بي واي دي” الإرهـ.ـابية على مدينة تل أبيض بريف الرقة.




فيما ذكرت شبكة “نداء سوريا” في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “وزارة الدفاع التركية تعلن مق-.ـتل 3 مدنيين وإصـ.ـابة 8 آخرين بينهم أطفال إثر قصـ.-ف ميليشيـ.ـات الحماية لمدرسة في قرية جرن بريف تل أبيض شمال محافظة الرقة.

من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن إن القمة التركية الأمريكية الأخيرة كللت بالنجاح، على الرغم من الدعـ.ـاية الإعلامية السـ.ـوداء.

وحول عملية نبع السلام، أكد قالن أن التاريخ سيثبت أنها كانت عملية ناجحة مثل سابقاتها، في إشارة للعمليات التركية السابقة في سوريا “غصن الزيتون” و “درع الفرات” والتي أدت لتحرير آلاف الكيلومترات وأدت لعودة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى منازلهم.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة التركية إلى استمرار العمل مع الجيش الوطني السوري من أجل تأمين الأجواء المناسبة لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم، موضحاً أن بلاده ملتزمة بالحفاظ على وقف عملية نبع السلام رغم خـ.ـروقات الإرهـ.ـابيين.

وطالب قالن روسيا بالوفاء بوعودها فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة، والتي تم رسم ملامحها بعد قمة بين الرئيس التركي ونظيره الروسي في سوتشي الروسية.




قمة رباعية حول سوريا 

كما أعلن قالن عن قمة رباعية ستجمع الزعيم التركي رجب طيب أردوغان مع نظرائه الفرنسي ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني، وذلك بعد قمة حلف الناتو المقررة في الثالث والرابع من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم.

يذكر أن تركيا كانت قد بدأت قبل حوالي الشهر عملية “نبع السلام” بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، والتي نجحت في تحرير ما يصل إلى 4 آلاف كيلومتر مربع تتمثل في عشرات القرى والبلدات، قبل أن يتم إيقاف العملية إثر اتفاق بين تركيا وروسيا وآخر بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق