سمفونيات موسيقية بدلاً من القرآن.. طريقة الحـ.ـداد على الشيخ سلطان بن زايد تثير الجدل (فيديو)

أبو ظبي (الإمارات) – مدى بوست – فريق التحرير

أثار وضع محطات الراديو في دولة الإمارات العربية المتحدة لسمفونيات موسيقية غربية حـ.ـداداً على رحيل الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان موجة جدلٍ واسعة.

وتداول مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأربعاء 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 مقطع فيديو يظهر قيام محطات الراديو بوضع سيمفونيات موسيقية غربية بدلاً من القرآن الكريم حـ.ـداداً على  الشيخ سلطان بن زايد.

ويقول مواطن إماراتي في مقطع فيديو وثقه بهاتفه المحمول وجرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي :”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا اليوم لاحظت هذه الملاحظة وأريد أن أتأكد منها، اليوم الثلاثاء الساعة الواحدة الظهر فتحت قناة الإمارات وأسمع فيها هذه السمفونية فرجعت فتحت قناة أبو ظبي ونفس السمفونية”.



وأضاف :” فالسؤال موجه للمسؤولين عن الإعلام في أبو ظبي وخاصة المسؤولين عن قنوات الراديو، يعني لا أفهم، هل القصد من السمفونيات هو الحـ.ـداد على المغفور له بإذن الله الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، هل هذا هو الحـ.ـداد على الشيخ سلطان الله يرحمه”.

وتابع “بدال ما نحط قرآن يا إما تخلون القناة على برامجها المعتادة يا إما يكون الحـ.ـداد الحقيقي الصحيح هو القرآن، يعني أنا مستعجب من المسؤولين في الإعلام ما يصير هذا الكلام والله ما يصير”.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية تكشف مفاجأة.. النفط السوري يصل إسرائيل تحت حماية واشنطن.. وحمصي “يؤدب” دورية أسدية في تلبيسة

وكتب المغرد دار زايد :”نحن هالفتره زعـ.ـلانين على وفاة ابن مؤسس الدولة وأخو رئيس الدولة الشيخ سلطان بن زايد، وللأسف ردة فعل قنواتنا الإذاعية والتلفزيونية مخيـ.ـبة للآمال والغالبية مستغربين”.

وأضاف متسائلاً:” هل الموسيقى الكلاسيكية أرقى من القرآن؟ حطوا أدعية انزين؟، بصراحة ماعرف شو اقول“.

فيما غرّدت الشابة الإماراتية حمدة الرميثي إلى “الإمارات إف إم” عبر موقع تويتر، قائلة :” أتوقع هذا البث صادر من عندكم، هذا الشي أبدا أبدا مش مقبول، الدولة في حـ.ـداد على فقـ.ـيدها وأنتو حاطين موسيقى، يرجى تدارك الامر وايقاف الموسيقى”.




ونشرت المستشارة في التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية، الإماراتية أمل المسافري مقطع الفيديو عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معلقةً عليه بالقول :”لا تعليق”، مضيفة بتغريدة أخرى أن عدم وضع هذه الموسيقى أفضل مراعاةً لخصوصية المجتمع الإماراتي.

اقرأ أيضاً: قيل أن “والدتها من الجن”.. قصّة بلقيس ابنة الهدهاد ملكة سبأ مع نبي الله سليمان.. وهذا ما قاله والدها عن لقائه بقبائل “عرم”

فيما قالت الإماراتية عائشة سالم:نموذج لإعلامنا الغائب منطقيا وعقليا وإداريا واجتماعيا واخلاقيا، للأسف الإعلام حاله حال الرياضة عندنا يحتاج وقفة حـ.ـزم”.

بيان لوزارة الشؤون الرئاسية الإماراتية 

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” قد أعلنت يوم الإثنين الماضي عن وفـ.ـاة الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان عن عمرٍ ناهز 64 عاماً.

وذكرة وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية في البيان الذي نقلته “وام” أن “صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ينـ.ـعى أخاه المغفور له سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، والذي انتقل إلى جوار ربه اليوم”، مشيرة كذلك إلى إعلان الحـ.ـداد الرسمي على الشيخ سلطان وتنكـ.ـيس أعلام الدولة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الإثنين”.




حكام الإمارات يغردون عبر تويتر عن الشيخ سلطان 

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نعـ.ـى فيها أخاه.

وقال ولي عهد أبو ظبي بتغريدته :” فقـ.ـدت اليوم أخي وعضيدي أحد رجالات الدولة الأوفياء ورمز من رموزها الوطنية، عمل مع المؤسس المغفور له الشيخ زايد على وضع لبنات مؤسسات الاتحاد وخدمة شعبه”، حسبما رصد موقع “مدى بوست”.

وأضاف “رحم الله فقيد الوطني الكبير سلطان بن زايد آل نهيان وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميل الصبر والسلوان”.

فيما كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” قدم من خلالها التعـ.ـازي لآل نهيان وشعب الإمارات.

وقال بن راشد في تغريدته :”خالص التعـ.ـازي لشعب الإمارات ولآل نهيان الكرام في وفـ.ـاة الشيخ سلطان بن زايد، أبناء زايد لهم بصمات خالدة في دولة الإمارات، أبناء زايد لهم محبة مختلفة في قلب كل إماراتي”.




وأضاف “أبناء زايد شركاء تأسيس لن ينساهم الزمن، رحم الله الشيخ سلطان وأسكنه فسيح جنانه والهمنا وشعب الإمارات الصبر والسلوان”.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق