السعودية تكشف عن سيارة 2030 ضمن معرض الرياض للسيارات (فيديو)

الرباض (السعودية) – مدى بوست – فريق التحرير

دشن “تركي آل الشيخ”، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، السيارة الفريدة من نوعها، والتي تم الكشف عنها مؤخراً ضمن معرض الرياض للسيارات.

وفور انتشار مقطع الفيديو الذي يظهر السيارة الجديدة، أطلق مغردون سعوديون وسم “سيارة 2030” وهو الاسم الذي عرفت به هذه السيارة.



وتصدر وسم “سيارة 2030” توتير السعودية بعد فترة وجيزة من إطلاقها، حيث أعرب بعض المغردون عن رغبتهم بتجريب السيارة، فيما أعتبرها البعض الآخر نوعاً من أنواع البـ.ـزخ الغير مرغوب به.

وكتب حساب “طرق الرياض” تحت الوسم ذاته مذاكراً بمواصفات السيارة الفريدة إذ قال: “تم تدشين سيارة 2030 وهي الوحيدة بالعالم، والسيارة بمحركين كهربائية و إجمالي 376 كيلوا وات 580 نيوتين متر، وتتسارع السيارة من 1-100 كلم في 3.5 ثانية.. وزن السيارة 1900 كيلو غرام، والمدى 365 كيلو متر، وسيتم عرض السيارة بالمزاد”.

وتوقع المغردون أن يتجاوز سعر السيارة في المزاد العلني الـ 5 مليون ريال سعودي، حيث بدوا متشوقون لمعرفة السعر الذي ستباع به هذه السيارة.

وقد أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية “تركي آل الشيخ” خلال تغريدة في وقت سابق أنه ستباع سيارة واحدة في مزاد علني ضمن معرض الرياض للسيارات.

وعرضت سيارة 2030 في معرض الرياض للسيارات ضمن موسم الرياض الذي يقام حالياً في المملكة العربية السعودية.

وبحسب موقع “يورونيوز” فإن معرض الرياض للسيارات قد ضم نحو 1200 سيارة معدلة وكلاسيكية نادرة، حيث بإمكان الزوار شراء وتسجيل السيارة في المعرض بشكل مباشر، كما أنه سيسمح لهواة السيارات بالتقاط بعض الصور بجانب السيارات النادرة.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة 2030، صنعت خاصة لموسم الرياض، وجاءت بمميزات نادرة، حيث ستباع سيارة واحدة منها ضمن المعرض، وذلك في مزاد علني، تشرف عليه هيئة الترفيه في السعودية.

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق