بسبب “منشور على فيس بوك”.. نظام الأسد يعتـ.ـقل مدرّس رياضيات في اللاذقية

اللاذقية (سوريا) – مدى بوست – متابعات

يستمر نظام الأسد في تضـ.ـيقه على السوريين، ومحاولة إسـ.ـكات أي صوت ينـ.ـتقد سياسته المحلية، أو يشير مجرد إشارة إلى فـ.ـسـ.ـاد رموزه.

في هذا السياق، برزت يوم أمس قضـ.ـية اعتـ.ـقال أستاذ الرياضيات “أحمد سليمان” من بيته الواقع في محافظة اللاذقية، بعد أن قام بانتـ.ـقاد النظام في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.



ويسعى النظام السوري منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011 إلى إفـ.ـراغ البلاد من كافة الأصوات التي من الممكن أن تنـ.ـتقد سياساته، فهو يعتبر سوريا مزرعة له، ولا يجوز لأي شخص كان أن يرفع صوته.

ونقل موقع “المدن” عن مواقع موالية لنظام الأسد قولها: إن قوات الأمن السورية اعتـ.ـقلت مدرس الرياضيات “أحمد سليمان” من منزله يوم الخميس الماضي، من دون إبـ.ـراز أي مذكرة توقـ.ـيف أو توجيه تهـ.ـم واضحة له، وفي وقت لاحق عاد العناصر وأخذوا الكومبيوتر الشخصي له.

ورجحت العديد من المصادر أن يكون سبب اعتـ.ـقال “سليمان” البالغ من العمر 65 عاماً، هو منشوره الأخير الذي دعا فيه إلى الاستـ.ـغناء عن عدد من الوزارات ودمج بعضها، وتوفير الفـ.ـائض من الأموال لدعم الليرة السورية التي تـ.ـراجع سعر صرفها مؤخراً أمام الدولار بطريقة غير مسبوقة وصلت إلى 750 ليرة للدولار الواحد.

أمريكا:عدد السكان 328 مليون.عدد الوزارات 14.اليابان:عدد السكان 128 مليون.عدد الوزارات 14.ألمانيا:عدد السكان 82…

Geplaatst door Ahmad Suleiman op Donderdag 21 november 2019

كذلك رجحت بعض الحسابات التابعة للمعارضة السورية، أن يكون سبب اعتـ.ـقال “سليمان” هو منشورات سابقة انتـ.ـقد فيها وزارة الأوقاف، وانتشار سياسة التشييع من قبل الميليشيات الإيرانية في البلاد.

هذا ويتبع النظام السوري منذ عامين سياسة التضـ.ـييق على الحريات في البلاد، لا سيما بما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصدر العديد من القوانين تحت بند “الجـ.ـريمة الالكترونية”، كما قام باعتـ.ـقال بعض الناشطين المؤيدين، أمثال وسام الطير مدير شبكة “دمشق الآن”.

وأسـ.ـكت بعض الأسماء المعروفة لدى جمهور المؤيدين للنظام، مثل مراسل التلفزيون السوري في حلب شادي حلوة، وفنانين مثل شكران مرتجى وأيمن زيدان وأمل عرفة وعابد فهد، من الذين خــ.ـالفوا سردية النظام بطريقة أو بأخرى.




وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد، قام ايضاً بالتضـ.ـييق على شركات الإنتاج الفني، ومراقبة سيناريوهات المسلسلات التلفزيونية قبل الموافقة على تصويرها، من أجل ألا يتم تمرير رسائل خفـ.ـية، تعــ.ـارض ما يزعمه النظام عبر الإعلام الرسمي الموالي.

أحمد سليمان (مدرس رياضيات)
أحمد سليمان (مدرس رياضيات)
تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق