هذا ما قاله “البوطي” في خطبة الجمعة عن الضـ.ـربات الإسرائيلية.. وهكذا رد عليه السوريون!!

دمشق (سوريا) – مدى بوست – متابعات

تداول الكثير من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قاله “توفيق البوطي” خطيب الجامع الأموي بدمشق عن القـ.ـصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف مقرات قوات نظام الأسد، ومعسكرات تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط دمشق.

وقال البوطي خلال خطبة يوم الجمعة الماضية: “لا ينبغي أن يفهم أن أمتنا ترضى بالضعف والهـ.ـوان وترضى أن ينال من كرامتها إذا ما اعتـ.ـدي على أمتنا فإن أمتنا تواجه ذلك بقوة تهـ.ـز الأرض تحت أقدام المعتـ.ـدين”.



وقد رد سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، على كلام البوطي، وذكروه بأن رد النظام السوري على القـ.ـصف الإسرائيلي يكون بإلقاء البراميل المتـ.ـفجرة على رؤوس المدنيين في الشمال السوري.

وكتب أحد المواطنين السوريين قائلاً: “والله يا جبـ.ـناء مو شاطرين غير على المدنيين براميل الأسد جعلت البلد خـ.ـراباً.. بتستاهلوا اسرائيل تعرفكم جـ.ـبناء”.

فيما قال آخر معتبراً “البوطي” مكلف من الأمن السوري بإلقاء هذه الخطبة: “مبين الخطبة جاهزة مجهزة من المخابرات والشيخ عم يمارس وظيفته وكأنه داخل فرقه حزبيه”.

كما سخـ.ـر آخر بقوله: “المفروض الصيغة تكون أننا غير قادرين على أن نفعل شيئاً”، وأضاف آخر: “ههههه شوف مين عبيحكي أنه لا يرضى باضعف والهـ.ـوان …. يا عبـ.ـيد ايران ومناديل روسيا”.

وذكر معلق آخر على منصات التواصل الاجتماعي: “مادام بشار وزمرته ماسكين زمام الأمور ماراح يتم إطـ.ـلاق فتـ.ـاشة على إسرائيل”. وذلك حسب ما رصد موقع “أورينت نت“.

هذا وقد قالت القيادة الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي أنها استـ.ـهدافت العديد من الأهداف العسكرية التابعة لميليشيا فيلق القدس الإيراني وقوات النظام السوير داخل الأراضي السورية.

فيما قالت صفحات موالية حينها أن الاستـ.ـهداف الإسرائيلي قد أدى إلى وقوع قتـ.ـلى من قوات الأسد بينهم ضابط برتبة نقيب وهو “عمران علي سليمان” من قرية أبولي، بريف طرطوس.




وتقول إسرائيل إنها قامت بمئات الضـ.ـربات في سوريا على أهداف لإيران التي تسعى لإقامة قاعدة عسكرية دائمة هناك، وقد كثفت القوات الإسرائيلية في الأعوام الأخيرة من استهـ.ـدافها لمواقع قوات النظام السوري، والميليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية.

وقد أعلنت مؤخراً أنها ستواصل تصـ.ـديها لما تصفها بمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسـ.ـلحة متطورة إلى حزب الله.

الشيخ توفيق البوطي خطبة الجمعةالشيخ توفيق البوطي خطبة الجمعة
الشيخ توفيق البوطي خطبة الجمعة
تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق