وفد النظام ينسحب من اجتماع الهيئة المصغرة لـ “اللجنة الدستورية” في جنيف

جنيف (سويسرا) مدى بوست – متابعات

لم يعقد اجتماع الهيئة المصغرة المنبثقة عن اللجنة الدستورية الموسعة، بعد انسحاب وفد نظام الأسد من مقر الاجتماع.

وخرج وفد النظام السوري من المكان الذي كان من المقرر عقد الاجتماع فيه، بعد أن ماطـ.ـل واعتـ.ـرض على جدول أعمال الجولة الثانية للهيئة، الذي عرضه وفد المعارضة السورية.



وكان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، الجولة الثانية من اجتماعات الهيئة المصغرة لـ “اللجنة الدستورية”، ظهر اليوم بتوقيت العاصمة السويسرية “جنيف”.

وقال موفد موقع “عنب بلدي” إلى مقر الاجتماع، أن وفد نظام الأسد قد غـ.ـادر الفندق الذي يقيم فيه قبل موعد انعقاد الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المقررة اليوم.

وفي السياق ذاته قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن الوفد “الوطني” (تشير في ذلك المصطلح إلى وفد النظام السوري)، يغـ.ـادر مقر الأمم المتحدة بسبب عدم حصوله على رد حول مقترحه لجدول أعماله”.

وبحسب “سانا” فإن وفد النظام السوري قد قدم اقتراحاً لجدول أعمال مباحثات اللجنة تحت مسمى “ركائز وطنية تهـ.ـم الشعب السوري”، حيث تضمن المقترح عدة “بنود وطنية للاتفاق عليها كأساس لعمل اللجنة ككل”، وذلك حسب وكالة الأنباء السورية.

وقد انتهت الجولة الأولى من مباحثات الهيئة المصغرة المنبثقة عن “اللجنة الدستورية” الموسعة، أعمالها في العاصمة السويسرية “جنيف” بتاريخ 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وفي ختام الجولة الأولى قامت الوفود الثالثة المشاركة (النظام، المعارضة، المجتمع المدني) بتقديم أوراق كان من المفترض أن تتم دراستها قبل بدء الجولة الثانية التي كان من المقرر انعقادها ظهر اليوم.




وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة المصغرة هي مجموعة مصغرة منبثقة وفود اللجنة الدستورية الموسعة الثالث، وتتكومن من 45 عضواً، يمثلون وفود النظام والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني.

وترافق انسحاب وفد النظام من اجتماع اليوم مع تصـ.ـعيد كبير تقوم به روسيا ونظام الأسد على المناطق المحررة الواقعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، منذ شهر تقريباً، الأمر الذي أدى إلى مقـ.ـتل 100 مدني ومغـ.ـادرة 9105 عائلة من المنطقة منذ مطلع الشهر الحالي حتى اليوم، بحسب “مسنقو الاستجابة”.

اللجنة الدستورية السورية

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق