“الهـ.ـجرة التركية” تنظم ورشات عمل لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة حول  اللاجئين السوريين

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – فريق التحرير

تقوم مديرية الهـ.ـجرة التركية بتكثيف جهودها ونشاطاتها لمكافحة انتشار الشائـ.ـعات بخصوص اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية والمقدر عددهم بنحو 4 مليون لاجئ.

وفي إطار برنامج يهدف إلى تسهيل عملية دمج اللاجئين السوريين بالمجتمع التركي، قامت مديرية الهـ.ـجرة التركية مؤخراً بتنظيم عدد من الندوات و ورشات العمل ممن أجل تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول اللاجئين السوريين في تركيا.



وصرح رئيس دائرة التواصل والدمج في مديرية الهـ.ـجرة التركية “أيدن أوغلو” إن الدائرة تواصل تنظيم وعقد ندوات ومحاضرات و ورشات عمل لشرح المعلومات الصحيحة وإبعاد الخاطئة حول اللاجئين السوريين في تركيا وأشار إلى أنها تستهـ.ـدف بشكل خاص علماء الدين والمعلمين.

وأضاف المسؤول التركي إلى انتشار الكثير من الشائـ.ـعات المغـ.ـلوطة حول اللاجئين وأن مديرية الهـ.ـجرة تتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية ووزارة التعليم الوطني لشرح وتصحيح تلك المفاهيم وذلك حسب ما قال لوكالة “الأناضول”.

وأوضح “أيدن أوغلو” أن المديرية أقامت 21 ورشة عمل حول الدمج الاجتماعي حتى الآن مشيراً، أن لديها خططاً لعقد المزيد منها في عدة ولايات تركية.

وقد أعلنت مديرية الهـ.ـجرة التركية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت أنها تستعد لإطلاق برنامج تدريبي من أجل توعية اللاجئين السوريين وتسهيل دمجهم في المجتمع التركي وقالت إنها ستعقد الندوات اللازمة لتصحيح التصورات الخاطئة حول السوريين.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية دأبت في الأونة الأخيرة على مكافحة المفاهيم الخاطئة المنتشرة حول اللاجئين السوريين، كما أنها حـ.ـاربت بشكل مكثف الشائـ.ـعات التي يتعرضون لها لتشـ.ـويه صورتهم أمام المجتمع التركي.

وحاولت بشتى الوسائل الممكنة إظهار عدم صحة ما تـ.ـروجـ.ـه المعارضة التركية للرأي العام، كما شدد حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في اجتماع له أواخر شهر يوليو/ تموز الفائت على ضرورة التصـ.ـدي لـ”الحملات السوداء” التي تلاحق السوريين وعقد لقاءات مع المواطنين الأتراك لتصحيح بعض المعلومات المغـ.ـلوطة حولهم.

الهجرة التركية

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق