إندبندنت البريطانية: ترامب يلغـ.ـي مؤتمره الصحفي ويغـ.ـادر قمة الناتو في لندن بعد سخـ.رية زعماء منه (فيديو)

لندن (بريطانيا) – مدى بوست – فريق التحرير

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في العاصمة البريطانية لندن، وألغـ.ـى مؤتمره الصحفي بعد تسـ.ـريب مقطع فيديو.

وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الأربعاء 4 ديسمبر/ كانون الثاني 2019 إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغـ.ـى مؤتمره الصحفي وغادر قمة حلف “الناتو” في لندن بعد سخـ.ـرية زعماء في دول الحلف منه.

ورصدت كاميرات بعض المصوريين الصحافيين حديثاً جانبياً بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والكندي جاستن ترودو، خلال حفل يوم الثلاثاء في قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن.



وحسبما ذكرت وسائل إعلام بريطاينة، بدا أن الزعماء الثلاثة كانوا يتحدثون عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  أثناء “غيابه” عنهم.

وذكرت الصحيفة أن الزعماء الثلاثة لم يذكروا ترامب بالاسم، لكنهم أشاروا إلى اللقاءات الصحافية المطولة التي أجراها طوال اليوم.

ويبدو بالفيديو، رئيس الوزراء البريطاني ونظيره الكندي وهما يتكلمان مع الرئيس الفرنسي ماكرون، ويحدثانه عن سبب تأخـ.-ره عن حفل الاستقبال الذي تمت إقامته بمناسبة الذكرى السبعين لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأكملوا بعد ذلك حديثهم بمزاح عن المؤتمر المطول الذي عقده الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب دون ذكر اسمه.




وسأل رئيس الوزراء البريطاني الرئيس الفرنسي:”  ألهذا السبب تأخـ.ـرت؟، لقاطـ.ـعهم جاستين ترودو قائلا: لقد تـ.ـأخر لأن المؤتمر الصحفي في الأعلى (مع ترامب) استغرق 45 دقيقة.

وأضاف رئيس الوزراء الكندي مازحا مع ماكرون: من المؤكد أنك شاهدت تدلي فكـ.ـي فـ.ـريقه إلى الأرض.

اقرأ أيضاً: نادى والدهم يا “أبت” وجعلهم يحكمون الدنيا باسمه.. قصّة الخليفة هارون الرشيد مع البرامكة الفرس من البداية للنهاية وكيف غيّر “بيت شعر” أحوالهم!

ولم يصدر حتى هذه اللحظة أي بيان رسمي عن البيت الأبيض حول ما حدث، كذلك لم يغرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي لن يفوت هكذا فرصة بالتأكيد حتى الآن.

ما حدث لم يكن صدفة!

لا يعبتر ما حدث صدفة، إذ أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يكن مسروراً كفاية أثناء مشاركته في اجتماع زعماء حلف الناتو، لا سيما بعد أن وصف تصريحات سابقة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الحلف بأنها “مقـ.ــ.ـرفـ.ـة”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال في وقتٍ سابق إن ” حلف الناتو مـ.ـيـ.ـت دمـ.ـاغيـ.ــ.ـا”، وهو ما أثـ.ـار حفـ.ـيظة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كذلك والذي رد عليه.

وتحدث الرئيس الأمريكي في لندن أثناء حضوره قمة للحلف تتزامن مع الذكرى 70 لتأسيسه، مؤكداً أن الحلف أدى مهام عظيمة، وأن تصريحات ماكرون بشأنه هي “إهـ.ـانـ.ـة كبيرة”، متوقعاً أن تنـ.ـسحـ.ـب فرنسا من الحلف دون أ يبدي أسباب ذلك التوقع.

ترامب أثناء لقائه بنظيره الفرنسي ماكرون

ترامب يلتقي الرئيس أردوغان على هامش قمّة الناتو

من جهة أخرى، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هـ.ـامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي “ناتو” في بريطانيا.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، الأربعاء 4 ديسمبر/ كانون الأول 2019 نقلاً عن مراسلها أن اللقاء انعـ.ـقد بعد الجلسة الرئيسية لقمة زعماء الناتو.

صورة الرئيس أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب

وأضافت أن اللقاء المغـ.ـلـ.ـق جرى في فندق “The Grove Hotel” واستمر على مدى نصف ساعة من الزمن.

ومن المتوقع أن الزعيمين بحثا إلى جانب العلاقات التجارية والملفات المشتركة بين البلدين، الأوضاع في سوريا، ولا سيما في مناطق عملية “نبع السلام” التي تم إيقافها بعد اتفاق تركي أمريكي، وآخر تركي روسي.

الفيديو الذي نشرته وكالة روسيا اليوم للمحادثة التي دارت بين زعماء الدول المختلفة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق