سوريون حول العالم .. قصّة نجاح شاب سوري في تقديم خدمات متعددة لأبناء بلده

خاص مدى بوست

سوريون حول العالم، هذا هو اسم التطبيق الذي نجح الشاب السوري أحمد غالي في تأسيسه لتقديم مجموعة من الخدمات لأبناء بلده أينما وجدوا أبرزها فرص العمل.

بداية الفكرة كانت في العام 2015، وجاءت انطلاقاً من انتشار العائلات السورية في مختلف دول العالم، وما رافق ذلك من مصاعب التواصل فيما بينهم، فضلاً عن تنوع الحاجات في بلدان الاغتراب.

ويروي الشاب السوري أحمد غالي ابن مدينة حمص قصّة البداية في العمل على التطبيق في حوار مع ” مدى بوست ” فيقول :”بدأت العمل على التطبيق بشكل فردي و كنت أعـ.ـاني من نقص في السيولة وتعثرت مع مبرمج غير محترف لمدة سنة كاملة، لأشعر حينها أن المشروع قد فشـ.ـل وأوقفت العمل على الفكرة”.

بعد فترة من ذلك، التقيت بأحد أصدقاء الطفولة، والذي كان يعمل مبرمجاً وعلى خبرة جيدة بأعمال البرمجة الاحترافية، وبعد الحديث معه واصلت العمل على مشروعي وحصلت على مبلغ بسيط من أحد الأصدقاء لدعم مشروعي.

ويضيف :” قمت برسم التطبيق بكافة تفاصيله وشرح جميع أقسامه و طريقة التفاعل و الإضافة من قبل المستخدمين و أرسلتها لشركة  البرمجة، وعلى الرغم من كثرة المشـ.ـاكل التقنية التي واجهتنا كون الفكرة كانت جديدة بالكامل، إلا أننا نجحنا في إطلاق التطبيق على متجر التطبيقات لأول مرة في شهر نيسان/ أبريل 2018.

بعد أن انتهينا من البرمجة وبات التطبيق جاهزاً للاستخدام، بدأت المعـ.ـاناة في التسويق له، ولكن لكون فكرة التطبيق مبتكرة والخدمات التي يقدمها هامة وتلامس الحاجات اليومية للسوريين حول العالم، بدأ عدد التحميلات يزداد شيئاً فشيئاً.

لم يمر وقت طويل حتى بدأت التقييمات الإيجابية تظهر وعدد التحميلات يرتفع بشكلٍ كبير إلى أن وصلنا لما يقارب الـ  70 الف تحميل لتطبيقنا.

سوريون حول العالم .. تطبيق يسهل التواصل بين المغتربين

تقوم الفكرة الرئيسية للتطبيق على الربط بين أصحاب الإعلانات والمستخدمين، فهو يسهّل جميع الخدمات لأي مواطن سوريا سواءاً كان داخل سوريا أو في أي دولة من دول العالم، وهو يختصر المسافات والجهد.

وتتنوع خدمات التطبيق بشكلٍ كبير، إذ يوفر تأمين فرص العمل في جميع دول العالم، وإرسال الأمانات، وقسم “وصلني بطريقك”، وغير ذلك من الخدمات مثل البيع والشراء وأسعار العملات وأوقات الصلاة، وتوفير العروض على بعض الخدمات، إذ أن لدى التطبيق حالياً تخفيض بنسبة 50٪ لمن يرسل الشحنات عبر شركة “دي إتش إل” للشحن.

واجهة تطبيق سوريون حول العالم يمكنك تحميله بالضغط على الصورة

ويعمل في التطبيق الذي يملك 3 مكاتب مرخصة حتى الآن في سوريا والمملكة العربية السعودية وتركيا حوالي 13 شخص، وهو ما زال ينمو بشكل دائم.

ويشير غالي في نهاية حديثه لموقع “مدى بوست” إلى أن رؤية تطبيق سوريون حول العالم تتحقق عبر “النمو الدائم مدفوعاً بالابتكار لنكون أول تطبيق بخبرات سورية يصل إلى العالمية، و أن نصبح الخيار الأول و الأسهل لكل سوري يبحث عن أي خدمة أو منتج في سوريا و العالم”.

يمكنكم متابعة تطبيق سوريون حول العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك  أنستغرام  تحميل التطبيق “.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق