فوز العتيبي تغرّد عن رؤيتها رسول الله محمد في المنام وما سألته عنه .. ومغردون: نسبه معروف ولا يجوز الكلام بهذه الطريقة

مدى بوست – فريق التحرير

أثارت الناشطة النسوية السعودية فوز العتيبي موجةً واسعةً من الجدل في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد قولها أنها رأت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في المنام.

وقالت الشابة السعودية التي اعتادت أن تثير الجدل في المجتمع السعودي، في تغريدة عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنها عندما كانت صغيرة رأت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بالمنام.

وكتبت في تغريدتها:” يوم أني صغيرة حلمت أني قابلت الرسول (صلى الله عليه وسلم)، أول سؤال سألته أنت عتيبي؟! قال أيه بس لا تعلمين أحد”.

وأضافت “راح عمري كله ولساني يحكني بس ساكته أحسب أني صرت كاتمة سر رسول الله”.

مغردون ينتقـ.ـدون تغريدة فوز العتيبي عن رسول الله

تغريدات الشابة السعودية أثارت موجة من الجدل في تويتر بين متابعيها الذين يبلغ عددهم أقل من مئة ألف بقليل.

ورأت المغردة رهف أن طريقة حديث فوز العتيبي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم غير لبقة ولا تجوز، فكتبت لها :” مايجوز الكلام على الرسول بهادي الطريقه حتى ولو كان صحيح او من باب المزح”.

فيما بررت مغردة تدعى لونا تغريدة فوز العتيبي، حيث قالت:” هي ما قالت انها شافته صدق قالت بالحلم و الأنسان ما يقدر يتحكم بأحلامه”.

فيما استغرب بدر من تغريدة فوز العتيبي على الرغم من أن نسب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم نسباً معروفاً وواضحاً في التاريخ فقال:”طبعاً علم الأنساب وسلالة قريش ونسب نبينا اللهم صلي وسلم عليه والعلم المتوارث عن نسب قبيلة قريش وعن اشراف مكة نخليه على جنب ونستمع لحلم هذه الإنسانة العجيبة، لا حول ولا قوة الا بالله”.

وقالت مغردة تدعى بشاير مغردة للناشطة فوز العتيبي :”جدآ أقدرك وأحترمك ، لكن في بعض الأمور الواحد ما يدخل فيها أفضل لا يطـ.ـرق فيها لا بمزح ولا بجد  .. تحياتي”، في إشارة لعدم رضاها عن تلك التغريدة.

اقرأ أيضاً: بعد زواجها بشروط أثارت الجدل.. فوز العتيبي تتحدى شاباً راهنها بـ 100 ألف ريال على استمرارها مع زوجها 6 أشهر (فيديو)

ودافعت مغردة تدعى “ابتهال” عن فوز العتيبي بقولها:” يا جماعة في كثيرين عايشين بينا حلم بالرسول وحلم بالجنة، ولا لنا حق نفسر او ندخل بالنوايا يمكن عند ربكم أحسن منكم، ولا عشان فوز مشهورة خلاص لكم كامل الحرية بالاتـ.ـهام والتـكـ.ـفير”.

الناشطة فوز العتيبي لم تكتفي بما قالته، فبعد الجدل الذي أثارت تغريدتها، وتعبير مئات المغردين عن عدم رضاهم بما قالته، عادت لتغرد من جديد رداً على من لم يعجبها ما كتبته.

وقالت العتيبي بتغريدة أخرى :”معصـ.ـبين عشاني حلمت بالرسول أجل لو يسمعون قـرع نعلي في الجنة وش بيسوون أعوذ بالله من حسـ.ـد خلقه”.

من هي فوز العتيبي؟

فوز العتيبي شابة سعودية تعتبر من أشهر الناشطات النسويات في المملكة العربية السعودية، وقد حظيت بشهرة واسعة بعد أن أثارت الجدل لأكثر من مرة في مجتمعها، مرة عبر وضعها شـ.ـروط غريبة للزواج من زوجها أحمد الموسى، ومرة أخرى عبر خروجها دون ارتداء عباءة في شوارع العاصمة السعودية الرياض.

ففي 1 مارس / آذار من العام الجاري 2019، نشرت فوز العتيبي عبر حسابها في تويتر مقطع فيديو يظهرها أثناء قيامها بالتجول في أحد مولات الرياض، مرتدية بنطال وقميص دون عباءة أو غطاء على الرأس، مرتدية حقيبة على ظهرها.

وعندما قام البعض بالتعبير عن عدم رضاه على ما نشرته وأنه لا يتوافق مع معايير المجتمع السعودي، ردت عليهم فوز العتيبي بأنه ذهبت إلى التسوق في المملكة دون أن ترتدي عباءة، وأنه يحق لها أن تفعل ما يفعله الأجانب في بلدها مثل نجوى كرم الفنانة اللبنانية.

اقرأ أيضاً: فوز العتيبي .. شابة سعودية تثير جدلاً واسعاً بـ 6 شروط وضعتها لإتمام زواجها من “حبيبها” (فيديو)

وقالت حينها أنها تستغرب من الشباب الذين ينتقدون خروجها دون عباءة، متسائلة عن سبب رغبتهم بالتبليغ عنها عبر تطبيق “كلنا آمن” الذي تخصصه السلطات السعودية لمثل هذه الأمور.

زواج فوز العتيبي المثير للجدل 

أكثر ما كان يثير الجدل لدى الشابة السعودية فوز العتيبي، هو زواجها من شاب يدعى أحمد الموسى، وقيامها بشكلٍ مستمر بنشر صور ومقاطع فيديو تجمعها معه دون أن تظهر وجهه، وفي أحد الفيديوهات ظهرت وهي تقبله وتتحدث معه ببعض المفردات غير اللائقة اجتماعياً.

فوز العتيبي وشروط زواجها
شروط زواج فوز العتيبي

وفي لقاء سابق لها تم بثه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مع الإعلامية نادين البدير التي تقدم برنامج “اتجاهات” على قناة “روتانا خليجية” السعودية تحدثت فوز العتيبي عن طريقة تعرفها على زوجها أحمد الموسى، مشيرة أنه تقدم لها لأكثر من أربعة مرات، ولم يقبل أهلها به، فذهبت للمحكمة وأخذت قراراً يمكنها من الزواج”.

وعن طبيعة علاقتها مع زوجها أحمد الموسى قبل أن يتم الزواج، ذكرت أنها تعرفت عليه قبل زواجهما بسنتين، حيث كان متابعاً لها في وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن تم حديث بينهما في إحدى المرات عندما كانت تتحدث مع متابعيها.

وبدأت القصة من تلك المحادثة، حيث “دخل حياتها” وكان يعرف مسبقاً الكثير من التفاصيل عنها، وبعد إعجاب متبادل بينهما تقدم لها وتم الزواج.

اقرأ أيضاً: فوز العتيبي تروي قصّة تعرّفها على زوجها.. وهذا موقفها من زواج “المسيار” وتعدد الزوجات (فيديو)

وأشارت إلى أن مبلغ المال الذي يعادل 500 ألف ريال التي ورد ذكرها في عقد زواجهما كحق لها في حال قام زوجها بطـ.ـلاقها، تسـ.ـقط في حال قدّم لها سبباً مقنعاً، وقد وضعته “كي لا يقوم بتطلـ.ـيقها وهي ليس لديها علم” حسبما صرحت به الشابة السعودية.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق