“حلب الحرة” تبدأ بتصدير منتجاتها إلى الدول العربية لأول مرة منذ سنوات

مدى بوست – فريق التحرير

من جهة أخرى، شهدت مناطق في ريف حلب الشمالي المحرر أول عمليات تصدير لمنتجاتها إلى بعض الدول العربية بدعمٍ مباشر من الحكومة التركية.

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، في تقريرٍ لها، إن مشاغل الأحذية السورية في ريف حلب الشمالي بدأت بتصدير إنتاجها نحو العراق بدعمٍ من الحكومة التركية، فيما يجري الإعداد من أجل التصدير لدول أخرى.

اقرأ أيضاً: منها الاستبضاع و المتعة والخدن والشغار.. 12 نوع للزواج لدى العرب قبل الإسلام.. وهكذا كانت مكانة المرأة في الجاهلية

ونقلت “الأناضول” عن خليل كل محمد، رئيس رابطة منتجي الأحذية في بلدة الراعي بريف حلب، أنّهم قاموا بإرسال أو شاحنة من منتجاتهم إلى العراق قبل حوالي أسبوعين، موضحاً أنهم يعملون من أجل تصدير منتجاتهم لكل من السعودية وليبيا وروسيا.

وأضاف رئيس الرابطة للوكالة التركية بأن الوضع تغير بعد عملية “درع الفرات” التي قامت بها تركيا في سوريا، إذ ساهمت العملية بعودة الحياة إلى طبيعتها، بعد أن تعـ.ـرضـ.ـوا للإفـ.ـلاس خلال الفترة التي سيطر عليها تنظيم داعش على المنطقة.

اقرأ أيضاً: “دبيب النمل” استراتيجية جديدة للفصائل الثورية في إدلب لاستعادة مواقعها.. وقادة بميليشـ.ـيات الأسد تهـ.ـدد وتؤكد: لا هدنة

الجدير بالذكر ان الحكومة التركية قدمت دعماً مباشراً لصناع الأحذية في منطقة “درع الفرات” بريف حلب، وهي صناعة تشتهر بتركيا، وقد شارك التجار السوريين العاملين بهذا المجال مؤخراً في معرض الأحذية بنسخته الثلاثين، والذي أقيم في ولاية غازي عينتاب التركية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق