الأمم المتحدة تصدر بياناً حول إدلب 

مدى بوست -فريق التحرير

 طالبت الأمم التحدة النظام السوري وروسيا بإيقـ.ـاف التصعـ.ـيد على محافظة إدلب، وذلك في بيان نشر اليوم الأربعاء.

وأصدر مكتب المبعوث الأممي الخاص لسوريا، بياناً للمستشارة “نجاة رشدي” طالبت فيه الروس ونظام الأسد التوقف عن استهـ.ـداف البنية التحتية والمدنيين بمحافظة إدلب السورية.

وأد ان البيان الغـ.ـارات الجوية التي تقوم بها طائرات النظام السوري وروسيا على محافظة إدلب والمناطق المحررة في الآونة الأخيرة، وما تتركه خلفها من دـ/مـ.ـار وضـحـ.ـايـ.ـا من النساء والأطفال والمسنين.

وأوضحت رشدي أن النظام السوري زعـ.ـم لأكثر من مرة أنه يقوم باستهـ.ـداف المقـ.ـرات العسكرية فقط، لكنه يستمر في قصـ.ـف المنشآت التعليمية والصحية في محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: قابل 200 ألف من الروم بـ 3 آلاف مسلم.. الصحابي خالد بن الوليد من قائد “أعنّة قريش” وغالب المسلمين في “أُحد” إلى “سيــ.ـف الله المسلول في مؤتة”

ودعت مستشارة المبعوث الأممي إلى سوريا نظام بشار الأسد إلى الالتزام بالوعود التي يقولها، وأن يتوقف عن استهـ.ـداف المدنيين والبنية التحتية بحجـ.ـة “مكـ.ـافحـ.ـة الإرهـ.ـاب”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك”، قد أكد في تصريحات الثلاثاء 17 ديسمبر/ كانون الأول أن أكثر من 60 ألف مواطن سوري نـ.ـزحوا من أرياف محافظة إدلب بسبب التصعـ.ـيد الروـ أسدي الأخير على المنطقة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق