تلاوتها إحترافية.. انتشار واسع لفيديو الفنانة الأمريكية جنيفر جراوت وهي تتلو آية الكرسي

مدى بوست – فريق التحرير

أثار مقطع فيديو نشرته الفنانة الأمريكية جنيفر جراوت، تفاعلاً كبيراً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.

ونشرت الفنانة الأمريكية التي سبق لها المشاركة في الموسم الثالث من برنامج “ىراب غوت تالنت” مقطع فيديو لها وهي تتلو آية من القرآن الكريم بطريقةٍ مميزة، وتجويد احترافي على الرغم من أنها لا تجيد اللغة العربية.

وسبق أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للفنانة الأمريكية وهي ترتدي الحجاب، وذلك بعد أن جرى تداول مقطع فيديو لها وهي تتلو آية الكرسي تلاوة احترافية.

وظهرت الفنانة الأمريكية وهي ترتدي حجاب بسيط، ويشبه إلى حد كبير أغطية الرأس في البلدان الأوروبية والأمريكية، وبعض الدول العربية.

وسبق أن أعلنت الفنانة الأمريكية إسلامها قبل عدة سنوات، ثم تزوجت بعد ذلك من المغربي سعيد الزاتي، ورزقت منه بانتهما “قمر” حسبما ذكر موقع “صدى البلد” المصري.

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي حققتها الفنانة الأمريكية بعد مشاركتها في برنامج “أراب غوت تالنت” في نسخته الثالثة، إلا أنها فضلت الابتعاد عن الأضواء، والآن عادت من جديد عبر الفيديو الذي انتشر على نطاقٍ واسع.

وكانت المغنية الأمريكية، قد دخلت عالم النجومية قبل حوالي 6 سنوات عبر الوطن العربي من خلال البرنامج المذكور عندما أدت بعض الاغاني العربية بطلاقة وإتقان كبير مما أثار إعجاب الكثيرين لا سيما أعضاء لجنة التحكيم الذين كانت بينهم الفنانة اللبنانية نجوى كرم، على الرغم من كونها أمريكية الجنسية.

صورة متداولة للفنانة الأمريكية جنيفر وهي ترتدي الحجاب

ونشر المغرد يوسف المرزوقي الفيديو الخاص بالفنانة جراوت عبر تويتر، معلقاً عليه بالقول:”جينفر جراوت هي مغنية أمريكية وتغنى اغاني عربية مشهورة رغم انها لا تتقن اللغة العربية حديثا”.

وأضاف “قبل يومين نشرت جينيفر هذا المقطع عنها كأني اسمع (محمد صديق المنشاوي) رحمة الله عليه بنفس النهج بالتلاوة”.

فيديو منسوب للفنانة الأمريكية وهي تعلن إسلامها

فيما نشر أبو السعيد، مقطع فيديو آخر للفنانة الأمريكية، معلقاً عليه بالقول:”المغنية الأمريكية جينيفر جراوت – Jennifer Grout تنطق الشهادتين، وتعلن إسلامها، وتقرأ سورة الفاتجة”.

فيما قال المغرد ابن الفراعنة:”صور للمطربة الأمريكية جينيفر جراوت، ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب، بعد انتشار مقطع فيديو قصير لها وهي تتلو آية الكرسي الكريمة، بصوت أبهر الكثيرين، في الوقت الى القواعد من نسائنا بتخلع الحجاب”.

من هي جينيفر جراوت؟

من جانبه، نشر موقع “هن”، بعد تداول النشطاء لفيديوهات الفنانة جنيفر جراوت، جانباً من سيرته الذاتية وبعض المعلومات عنها.

اقرأ أيضاً: قابل 200 ألف من الروم بـ 3 آلاف مسلم.. الصحابي خالد بن الوليد من قائد “أعنّة قريش” وغالب المسلمين في “أُحد” إلى “سيــ.ـف الله المسلول في مؤتة”

وأوضح الموقع المختص بالسيدات وأخبارهن، أن جراوت ولدت في ولاية ماساتشوستس كبرى الولايات بمنطقة نيو إنجلاند شمال شرق أمريكا من حيث السكان، وذلك في مدينة بوسطن.

بعض الصور للفنانة الأمريكية جنيفر

ونشأت جراوت وسط عائلة فنية، وقد تمكنت من الإلمام بأساسيات الموسيقى من خلال والدتها التي كانت تعمل مؤلفة، ووالدها الذي عمل عازفاً للبيانو والكمان وبعض الآلات الموسيقية.

وأحبت جراوت آلة العود بشكلٍ خاص منذ صغره، وكانت هي بداية رحلتها نحو مشوار الفن خاصة الموسيقى العربية.

وتابعت الفنانة الأمريكية ترانيم المبدع النوبي حمزة علاء الدين، والذي يرجع إليه الفضل في أن تكون محبة للطرب العربي الأصيل.

والتحقت الشابة الامريكية بمدرسة longy، للموسيقى، ومدرسة أخرى للفنون اسمها Walnut Hill للفنون.

أما المرحلة الجامعية، فقد درست الشابة الأمريكية في جامعة McGill في مونتريال الكندية، وحازت منها على درجة البكالوريوس في الطرب الكلاسيكي والأوبرا.

واهتمت الشابة الأمريكية خلال بتطوير الموسيقى العربية خلال إقامتها بمدينة مونتريال الكندية متعددة الثقافات، والتي تحتوي على جاليات عربية كبيرة تفاعلت معها وحضرت منتديتها وزارت معارضها الفنية.

اقرأ أيضاً: فوز العتيبي تغرّد عن رؤيتها رسول الله محمد في المنام وما سألته عنه .. ومغردون: نسبه معروف ولا يجوز الكلام بهذه الطريقة

وفي عام 2013، قامت الشابة الأمريكية بالمشاركة بمسابقة “أراب جوت تالنت” وقدمت فيها بعض الأغاني لأم كلثوم وأسمهان وغيرها من سيدات الطرب الأصيل، لتحصل على المركز الثاني في نهائيات البرنامج.

وحضرت الشابة الأمريكية العديد من الحفلات الموسيقية بدول الخليج مثل الكويت والإمارات وقطر، فضلاً عن دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمغرب العربي.

ودخلت الإسلام في عام 2014 وظهرت بفيديو رفقة خطيبها المغربي سعيد ورجل آخر وهي تتلو سورة الفاتحة بالتجويد.

الفيديو المتداول لتلاوتها:

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق