رئيس الأركان الروسي يبحث الشأن السوري مع نظيره الأمريكي

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن اجتماع جرى بين مسؤولين عسكريين روس وآخرين أمريكيين رفيعي المستوى في مدينة بيرن السويسرية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء 18 ديسمبر/ كانون الأول 2019 في بيان لها، أن رئيس هيئة الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف التقى نظيره الأمريكي الجنرال مارك ميلي في مدينة بيرن السويسرية وتباحثا حول الأوضاع في سوريا.

وأشار البيان إلى أن المسؤولين ناقشا بعض الإجـ.ـراءات التي من شأنها أن تمنـ.ـع وقـ.ـوع حـ.ـوادث أثناء النشاط العسكري للطرفين على الأراضي السورية.

وأوضح البيان أن المسؤولين بحثا كذلك قضايا الاستقرار الاستراتيجي في سوريا، والأوضاع في بعض المناطق الأخرى من العالم، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” أن ميلي وغيراسيموف، بحثا الملف السوري والاستقرار الاستراتيجي ودائرة واسعة من القضايا العملياتية والاستراتيجية الأخرى، خاصة تكثيف العمل من أجل منع الاشتبـ.ـاكـ.ـات وتحسين التفاهم بين قوات البلدين.

وأضافت الدفاع الأمريكية في بيان لها، أن المسؤولين العسكريين من الجانبين أكدوا على أهمية إقامة اتصالات دورية لتفادي حالات “إسـ.ـاءة الحسابات والإسهام برفع الشفافية”، حسب تعبيرها.

وتأتي هذه المحادثات بين الطرفين في ظل حملة روـأسدية جديدة على محافظة إدلب ومناطق الشمال السوري وسط تنبؤات بأن الروس والأسد عازمون على بدء عملية واسعة في إدلب.

رئيس الأركان الأمريكي ونظيره رئيس الأركان الروسي
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق