نظام الأسد يتحدث عن عملية كبرى على إدلب 

مدى بوست -فريق التحرير

تحدث النظام السوري عن ما أسماه “معـ.ـركـ.ـة إدلب الكبرى”، مروجاً لأن الأيام القادمة ستشهد تحركاً كبيراً يجري الإعداد له في الوقت الحالي.

وقالت شبكة “نداء سوريا”، الخميس 19 ديسمبر/ كانون الأول 2019 إن النظام السوري الذي تتم إدارته بشكلٍ كامل من قبل القوات الروسية، بدأ يروج لعملية عسكرية على محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وذلك بعد عدم تمكنه من التقدم رغم الدعم الروسي الكبير وغير المحدود له.

وقالت صحيفة ” الوطن” الموالية للنظام السوري، نقلاً عن مصادر في جيش الأسد أن التصعـ.ـيد الكبير الذي يتم على محافظة إدلب هو مجرد تمهيد لعملية كبرى، مشيرة أن نظام الأسد استقدم تعزيزات كبيرة لأجل ذاك الغرض.

وحول التوقيت المتوقع لتلك العملية، قالت الصحيفة الأسدية، إنها ممكن أن تبدأ في أي لحظة، زاعـ.ـمة أن القـ.ـصـ.ـف الذي يتم على منازل المدنيين بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب هو تمهيد ضـ.ـد من أسمتهم بالرهـ.ـابيين.

اقرأ أيضاً: البوارج الروسية تقـ.ـصـ.ـف معرة النعمان من البحر.. وطلعـ.ـات كثيفة للطيران.. الروس يتحدثون عن “مسيرات” وإعلام الأسد يتحدث عن “عملية كبرى” على إدلب

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف الرئيسي من العملية التي ستبدأ هو أن يتم الوصول إلى الطريق الدولي الرابط بين محافظة حماة ومحافظة حلب، فضلاً عن امتداد تواجد نظام الأسد إلى الضفة الشرقية للطريق والتي توجد فيها 4 نقاط تركية للمراقبة.

وكان النظام السوري بدعم روسي كبير، حاول التقدم في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، مع تغطية من الطيران، لكنه لم ينجح بذلك وسط صمود كبير للفصائل الثورية.

قدّم خدمة لامرأة مسلمة رغم فقـ.ـدانه 10 من أهله بأحُد.. عثمان بن طلحة الذي شـ.ـتـ.ـم الرسول فأخذ منه مفتاح الكعبة ثمّ ردّه إليه بأمر من الله

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق