أمريكا تطالب نظام الأسد وروسيا بوقف العملية على إدلب بالتزامن مع إقرار قانون قيصر

مدى بوست – فريق التحرير

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية النظام السوري وحلفائه الروس بوقف فوري للحملة العسكرية التي يتم تنفيذها على محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وتزامنت دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لنظام الأسد والروس مع توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون حماية المدنيين السوريين المعروف إعلامياً باسم “قيصر”. 

وقالت السفارة الأمريكية لدى دمشق، السبت 21 ديسمبر/ كانون الأول 2019 في بيان لها، أن الغـ.ـارات الرو – أسدية تصـ.ـاعدت بشكلٍ كبير مرة أخرى في جنوب محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: بعد توقيع ترامب على قانون “قيصر”.. أول تعليق لنظام الأسد

وأوضحت السفارة الأمريكية أن الهـ.ـجمات الرو – أسدية تتجدد على مناطق المدنيين والأسواق والمستشـ.-فيات في المنطقة مما أدى استشهـ.ـاد 70 مدنياً فضلاً عن إصـ.ـابـ.ـة العشرات في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

ونوهت السفارة الأمريكية، إلى أن نظام الأسد والروس يعملان من تحت غطـ.ـاء مكـ.ـافحة الإرهـ.-اب، في حين أن سلوكهما الوحـ.-شي يحـ.ـرض على الإرهـ.ـاب والتطـ.ـرف معاً في كل يوم.

اقرأ أيضاً: قضى بـ” أعظم محكمة بالتاريخ”.. عندما أبطـل الخليفة عمر بن عبدالعزيز “حيـ.ـلة عسكرية” للفاتح قتيبة بن مسلم وأنصف “كـهنة سمرقند”

ودعت السفارة الأمريكية في بيانها نظام بشار الأسد وحليفه الروسي إلى إيقاف العمليات على إدلب بشكلٍ فوري، مطالبة المجتمع الدولي بممارسة المزيد من “الضغـ.ـوط الدبلوماسية والعقـ.ـوبــات الاقتصادية القـ.ـاسـ.ـية حتى يتم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ويتم تحقيق وقف إطـ.-لاق نـ.ـار شامل بشكل كامل والبدء بالعملية السياسية”.

يشار إلى أن نظام بشار الأسد والروس بدأوا قبل حوالي شهر بعملية قـ.ـصـ.ـف كبيرة على أرياف محافظة إدلب، تتزامن مع محاولات تقدم عبر الأرض تحولت إلى كـ.ـر وفـ.ـر مع الثوار والجيش الوطني السوري.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق