بعد توقيع ترامب على قانون “قيصر”.. أول تعليق لنظام الأسد

مدى بوست – فريق التحرير

بعد ساعات من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون حمـايـة المدنيين السوريين المعروف إعلامياً باسم “قيصر”، علّق نظام الأسد على القرار.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الروسية والتي تتبنى وجهة نظر النظام السوري، السبت 21 ديسمبر/ كانون الأول 2019 عن عابد فضيلة قوله أن العــقــ.ـوبــات التي تضمنها قانون قيصر “ليئـ.ـيمة”.

وقال فضيلة وهو عضو ما يسمى بـ” المجلس الاستشاري لمجلس الوزراء” الأسدي، أن قانون “قيصر” سيترك أثراً كبيراً على السوريين، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: قابل 200 ألف من الروم بـ 3 آلاف مسلم.. الصحابي خالد بن الوليد من قائد “أعنّة قريش” وغالب المسلمين في “أُحد” إلى “سيــ.ـف الله المسلول في مؤتة”

وقال فضيلة للمحطة الروسية، إن العقـ.ـوبات التي يتضمنها قانون “قيصر” الأمريكي، مختلفة بشكلٍ كبير عن نصوص قام بالاطلاع عليها في وقتٍ سابق، زاعماً أن النسخ التي كانت منتشرة قبل أشهر مختلفة عن النسخ الأصلية التي تم إقرارها، حسب قوله.

ورأى المسؤول في نظام الأسد، أن طول مدة تطبيق القانون التي تقدر بحوالي “خمس سنوات” أمر جديد لم يعهد في صكـ.ـوك العقـ.ـوبات السابقة، معتبراً أن “العقـ.ـوبات الأمريكية لئيـ.ـمة” لأنها تستهـ.ـدف الطاقة الهامة جداً للاقتصاد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق