الخارجية الأمريكية تعلق على توقيع الرئيس ترامب لقانون قيصر وتكشف أهدافه

واشنطن (الولايات المتحدة) – مدى بوست

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون حماية المدنيين في سوريا المعروف إعلامياً باسم “قيصر”، وهو القانون الذي من شأنه أن يفـ.ـرض عقـ.ـوبات على نظام بشار الأسد والدول الداعمة له والأفراد بسبب الجـ.ـرائم التي نفـ.ـذوها بحق الشعب السوري خلال سنوات الثورة السورية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، تعليقاً على توقيع ترامب على القرار، أن هذه الخطوة هامة من أجل تعزيز المحـ.ـاسـ.ـبة على الفظـ.ـائـ.ـع التي قام بها بشار الأسد ونظام حكمه في سوريا

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن قانون قيصر يسعى لحـ.ـرمان نظام بشار الأسد من الموارد المالية التي يقوم باستخدامها من أجل تسعـ.ـ.ـير حملة العـ.ـنف التي تسبب باستشـ.ـهاد مئات الآلاف من المدنيين في سوريا، موضحة أنه يرسل إشارة كذلك إلى الأطراف الخارجية ويؤكد عليها وجوب عدم دخولها لجانب نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: أمريكا تطالب نظام الأسد وروسيا بوقف العملية على إدلب بالتزامن مع إقرار قانون قيصر

وذكرت الخارجية الأمريكية أن الغاية من هذا القانون، هي الاستجـ.-ابة لنداءات الشعب السوري التي تطالب بالتوصل لحل سياسي دائم يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، موضحة أن القانون الجديد قريب من “البحث عن العدالة للأشخاص الذين يعـ.ـانـ.ـون من وحـ.ـشـ.ـية نظام بشار الأسد”.

اقرأ أيضاً: ما قصّة طالوت وجالوت والتابـ.ـوت الذي ذكر بالقرآن؟ وكيف كانت سبباً في أن يرسل الله “داوود” نبياً وملكاً لبني إسرائيل؟

وأوضح بيان وزارة الخارجية الأمريكية أن “القانون يوفر للولايات المتحدة الأمريكية الوسائل التي تساعدها على وضع حد للـصـ.ـراع الرهـيـ.ـيب والمستمر في سوريا، عبر تعزيز قضـ.-ية مساءلة نظام الأسد”.

كما أن القانون يقوم بتحمـ.ـيل المسؤولين عن مـ.ـوت المدنيين وعن الفـ.ـظـ.ـائع العديدة في سوريا، بما فيها استخـ.ـدام الأسـ.ـلحـ.ـة الكيمـ.ـاوية وغيرها من الأسـ.ـلحة الهمـ.ـجـ.ـية مسؤولية أعمالهم”.

يذكر أن التوقيع على قانون “قيصر” جاء ضمن توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ميزانية الدفاع للعام القادم 2020، فجر اليوم السبتن وقد تم وصول قانون قيصر للكونغرس الأمريكي قبل إقراره من ترامب بفضل جهود كبيرة قام بها ناشطون ورجال أعمال سوريون يقيمون في الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية من أجل محـ.ـابة نظام بشار الأسد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق