بعد تصريحات خلوصي آكار.. المتحدث باسم الرئاسة التركية يوضح المستجدات مع روسيا حول إدلب

أنقرة (تركيا) – مدى بوست – فريق التحرير

بعد ساعاتٍ قليلة من تعليق وزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي آكار على الأوضاع في إدلب، أدلى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن تصريحات جديدة.

وقال قالن، الثلاثاء 24 ديسمبر/ كانون الأول 2019 في تصريحات حول الأوضاع في محافظة إدلب شمال سوريا إن روسيا أبلغت الوفد التركي الذي زار موسكو مؤخراً بأنها تعمل على وقف هـ.ـجـ.ـمـ.ـات نظام الأسد على إدلب.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، أن الروس قالوا بإنهم يعملون على التوصل لوقف إطـ.ـلاق للـ.ـنـ.ـار خلال 24 ساعة، مؤكداً أنه يجب أن يتم إيقاف الهـ.ـجمـ.ـات  على المحافظة السورية بأسرع وقت.

وأكد قالن حسبما نقلت شبكة التلفزيون التركي الرسمي “ت ر ت”، أن بلاده تنتظر أن يتم تطبيق وقف إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار عبر اتفاق جديد، موضحاً أن أنقرة أرسلت رسالة قوية لموسكو حول ذلك.

واعتبر قالن أن عدم إيقاف التصـ.ـعـ.ـيد على المنطقة يمثل إخـ.ـلالاً بمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين تركيا وروسيا، وسيؤدي لنتائج تخـ.ـرب مسار الحل السياسي، فضلاً عن موجة جديدة من النـ.ـازحين.

إبراهيم قالن
إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية (إنترنت)

وزير الدفاع التركي يؤكد عدم الالتزام بالتعهدات حول إدلب

وجاءت تصريحات قالن بعد ساعات من تصريحات لوزير الدفاع التركي “خلوصي آكار“، أكد خلالها أن تركيا تقوم بجهود كبيرة من أجل منـ.ـع وقـ.ـوع كـ.ـارثـ.ـة إنسانية في محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: سمع الرسول وعُمر رثـ.ـاءهـا وكانت أجمل وأشعر نساء العرب.. ما لاتعرفه عن الخنساء التي قدمت أولادها في سبيل الله وبكـ.ـت “صخراً” لسنوات

وأشار آكار إلى وجود مشـ.ـاكل في تطبيق التعــهدات المتعلقة بالمحافظة، في إشارة لعدم التزام الروس بالوعود التي يقدمونها.

يذكر أن محافظة إدلب السورية تشهد منذ عدة أسابيع محاولات تقدم كبيرة للنظام السوري مدعوماً بروسيا وأتباع إيران في سوريا، وهو ما نتج عنه استشهـ.ـاد مئات المدنيين، فضلاً عن عشرات الآلاف من النـ.ـازحين نحو الحدود التركية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق