حاول أن يشعره ببعض ما يشعرون به.. “ريمي حسون” شاب سوري يتضامن مع أهالي إدلب من أمام منزل السفير الروسي في واشنطن

واشنطن (الولايات المتحدة)ـ مدى بوست – فريق التحرير

قام شاب سوري يقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن بالتضامن مع أهالي محافظة إدلب على طريقته الخاصة، وذلك أمام منزل السفير الروسي في واشنطن. 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين 23 ديسمبر/ كانون الأول 2019 مقطع فيديو يظهر شاباً يجلس أمام منزل (قالوا أنه منزل السفير الروسي لدى واشنطن)، ويحمل معه “طبـ.ـلة” يـدق عليها، لمنـ.ـع السفير الروسي من النوم.

ويحاول الشاب الذي قالوا أن اسمه “ريمي حسون” أن يوصل بعض الأجواء التي يعيشها أهالي إدلب في سوريا إثر قـ.-صـ.ـف الطائرات الروسية والأسدية لمنازلهم وتمـ.ـنعـ.ـهم من الاستقرار والنوم، عبر جعله يشعر ولو بجزء يسير مما يشعرون به.

يشار إلى أن روسيا والصين كانتا قد استخـ.-دمتا حق النقـ.ـض الفيتو في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على مشروع قرار كويتي ألماني بلجيكي كان يدعو لتمديد فتح معابر إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وزار اليوم الإثنين وفد تركي العاصمة الروسية موسكو لإجراء مفاوضات مع الجانب التركي حول الأوضاع في سوريا، لا سيما محافظة إدلب، بعد تصريحات يوم أمس للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد فيها عدم رضى بلاده عن مايجري.

اقرأ أيضاً: قال أنّه حفيد كسرى ومن خادم لـ”مؤسس” الدولة العباسية.. قصّة “أبومسلم الخراساني” الذي ذهب به دهاء أبو جعفر المنصور

قال أنّه حفيد كسرى ومن خادم لـ”مؤسس” الدولة العباسية.. قصّة “أبومسلم الخراساني” الذي ذهب به دهاء أبو جعفر المنصور

يمكنكم مشاهدة فيديو الشاب السوري ريمي حسون في موقع تويتر عبر الضغط هنا.

وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة تعلن إرسال مؤازرات إلى إدلب

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع السورية التابعة للحكومة المؤقتة، عن تجهيزها لمؤازرات من تشكيلات الجيش الوطني السوري وإرسالها إلى فصائل الجيش الوطني بريف إدلب.

ونقلت شبكة “نداء سوريا” عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” عن وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة قولها أنها قامت بتسيير مؤازرات من تشكيلات الجيش الوطني السوري في شمال حلب إلى ريف إدلب من أجل دعم فصائل الجيش الوطني السوري التي تخـ.ـوض مـ.ـعـ.ـارك ضـ.ـد ميليشيـ.ـات روسيا وإيران هناك.

اقرأ أيضاً: تـوعّـ.ـدوها بـ”الـ.ـمـ.ـوت الــزؤام”.. “الوطنية للتحرير” تعلن النفـ.ـير العام.. والجيش الوطني يرسل مؤازرات.. ومايجري “لايعني تحرير الشام”

وأضافت وزارة الدفاع في الجيش الوطني السوري، في بيانها :” نتـ.ـوعـ.ـد الميلشيـ.ـات الروسية والإيرانية بمقاومة عنـ.ـيـ.ـفة، واستنـ.ــ.ـزاف طويل الأمد لم يلقوا مثل خلال هذه الحـ.ـرب.

وأضاف البيان :” ونعدهم أن تكون الأرض التي يسعون إلى التقدم إليها مقـ.ـابـ.ـر لمرتـ.ـزقـ.ـتهم ولنحـ.ـاصرّنهـ.ـم بالمـ.ـوت الـزؤ ام من أمامهم ومن خلفهم ومن فوقهم ومن تحت أرجلهم”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق