بالفيديو.. لحظة هـ.ـروب نتنياهو بعد انطـ.ـلاق صـ.ـا روخ من قطاع غزة

مدى بوست -فريق التحرير

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وهو يهـ.ـرب بعد سامع صافرات الإنـ.ـذار قرب غزة.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأربعاء 25 ديسمبر/ كانون الأول 2019 مقطع فيديو يظهر بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تسير الأعمال الإسرائيلية لحظة هـ.ـروبـ.ـه وخروجه من تجمع انتخابي كان به بعد سماع صوت الصفارات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، إن نتنياهو كان في تجمع انتخابي لحزب “الليكود” الحاكم، والذي ينتمي إليه، عندما سمع صوت صفارات الإنـ.ـذار، ليقوم بالفـ.ـرار من المكان المتواجد بمستوطنة أشكلون ضمن منطقة غلاف غزة.

ويقع ذاك المكان بالشمال من قطاع غزة قرب ساحل البحر الأبيض المتوسط.

من جانبها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء الأربعاء أن نتنياهو خلال زيارته لمستوطنة أشكلون سمع صوت الصفارات بالمستطونة نفسها وبمسوطنا أخرى قرب قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: قال أنّه حفيد كسرى ومن خادم لـ”مؤسس” الدولة العباسية.. قصّة “أبومسلم الخراساني” الذي ذهب به دهاء أبو جعفر المنصور

واشارت الصحيفة في تقرير مصغر لها، ترجمته وسائل إعلام ناطقة بالعربية أن نتنياهو خلال وجوده بزيارة للمقر الانتخابي لحزب الليكود الحاكم سمع الصافرات، فيما قامت منظومة الدفاع الإسرائيلية “القبة الحديدية”، بالتصـ.ـدي للصـ.ـواريـخ التي انطلقت من غزة.

وغرّد الناطق الرسمي باسم جيش الاحتـ.ـلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “متابعة للتقارير عن تفعيل إنـ.ـذار المنطقة الجنوبية، تم رصد إطـ.ـلاق قـ.ـذيـ.ـفة صـ.ـارو خية من قطاع غزة على إسرائيل، وقد تم اعتـ.ـراضـ.ـها من قبل قوات الدفاع الجوي”. 

سمع الرسول وعُمر رثـ.ـاءهـا وكانت أجمل وأشعر نساء العرب.. ما لاتعرفه عن الخنساء التي قدمت أولادها في سبيل الله وبكـ.ـت “صخراً” لسنوات

يشار إلى أن الهـ.ـروب الذي قام به نتنياهو ليس الأول من نوعه، فقد سبق له أن قام بنفس الأمر خلال تواجده في تجمع انتخابي بمستوطنة أشدود شمال غزة، في 10 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وآنذاك قام نتنياهو بحـ.ـذف الفيديو الذي انتشر بشكلٍ واسع على مواقع التواصل الاجتماعي العربية والعالمية، وقد تم توثيق لحظة دخوله المـ.ـلجأ. 

و أكدت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية حينها، أن بنيامين نتنياهو قام بحـ.ـذف مقطع الفيديو الذي يظهر فيه وهو “هـ.ـارب” من صـ.ـواريـ.ـخ  قطاع غزة التي جاءت نحو مستوطنتي أشدود وأشكلون شمالي القطاع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق