بالفيديو.. نتنياهو يكلّم ناشط سعودي: السلام عليكم شالوم.. والأخير يرد بنشيد عبري شهير (شاهد)

القدس (فلسطين) – مدى بوست – فريق التحرير

في مشهد أثار مشاعر ملايين العرب وخاصة الفلسطينيين، ظهر الناشط السعودي محمد سعود في بثٍ مباشر مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الانتقالي بنيامين نتنياهو.

وتحدث سعود، في الفيديو الذي انتشر الجمعة 27 ديسمبر/ كانون الأول 2019 مع نتنياهو عبر بث مباشر متمنياً له النجاح في الحفاظ على رئاسة حزب الليكود، وهو الأمر الذي تحقق لنتنياهو بعد فوزه.

ونشر الشاب الذي يعيش في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو لمكالمته مع نتنياهو عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، معلقاً عليه بالقول “أتمنى أن يفوز ويجلب السلام للشرق الأوسط”.

كما وجه كلامه لرئيس الوزراء الإسرائيلي قائلاً :” نتنياهو، أنا أقدرك ومعجب بك، بارك الله فيك وبكل مواطني إسرائيل”. 

وبدا السرور واضحاً على الزعيم الإسرائيلي من كلمات الناشط السعودي، حيث رد عليه بالقول أنه كان يتمنى لو أن سعود يستطيع أن يصوت بالانتخابات لأنه “ليكودي رائع” في إشارة لمؤيدي حزبه.

وخلال البث المباشر، غنى الناشط السعودي نشيداً عبرياً اعتاد بنيامين نتنياهو وأتباعه على تأديته خلال تجمعاتهم الانتخابية، بحسب موقع “قناة الحرة” الأمريكية.

وفي بداية الفيديو يسلّم الناشط السعودي على نتنياهو قائلاً له “نحبك كثيراً”، قبل أن يرد عليه نتنياهو بسلامٍ عبري عربي :”السلام عليكم، شالوم شالوم”.

ويبدو من الفيديو أن الاتصال كان أثناء تواجد نتنياهو في مكتبه وسط وجود بعض معاونيه بجانبه ويقومون بتصويره. 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتـ.ـهية ولايته، بنيامين نتنياهو قد تقدم في نتائج انتخابات الحزب، ليحصل على تفويض جديد يمكنه من دخول الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في بداية مارس/ آذار القادم. 

من هو الناشط السعودي محمد سعود؟

لم يكن الناشط السعودي محمد سعود معروفاً قبل عدة أشهر، لكن ذاع صيته بعد أن ظهر في العاصمة الفلسطينية القدس وهو يرتدي عباءة أثناء زيارته للبلدة القديمة ولقائه ببعض المسؤولين الإسرائيليين.

وحسبما يذكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فإن محمد سعود طالباً في كلية الحقوق بجامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض.

اقرأ أيضاً قصّة الأمير والفارس امرؤ القيس الكندي!

أراد أن يبـ.ـيد بني أسد وغـ.ـدر به حاكم القسطنطينية ودفـ.ـن بأنقرة.. قصّة الشاعر الأمير امرؤ القيس واليهودي الذي كان “أوفى العرب”

وهو من أشهر السعوديين الداعين إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وكثيراً ما يثير الجدل بفيديوهات يعبر من خلالها عن دعمه لإسرائيل وتغنيه بها، فضلاً عن تهنئة الدولة العبرية بالكثير من مناسباتها.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية لا تقيم أي علاقات رسمية مع إسرائيل، ولكن منذ صعود الأمير محمد بن سلمان إلى ولاية العهد وتحوله للحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية باتت تجري أحاديث في أروقة الإعلام والغرب عن رغبة سعودية بالتطبيع، لكن ذلك لم يثبت على أرض الواقع، ولم يتم اتخاذ أي خطوة رسمية في هذا الطريق.

اقرأ أيضاً: بعد تدشينها.. أردوغان ينشر فيديو وهو يقود السيارة التركية الجديدة.. داخلها فاره ومليء بالشاشات! (شاهد)

لكن نشطاء ينتـ.ـقدون سكون المملكة العربية السعودية عن الناشط السعودي محمد سعود وعلاقته مع مسؤولين إسرائيليين بشكلٍ علاني على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية للدولة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق